بلينكن في رسالة لنتنياهو: لن نقبل باحتلال طويل الأمد لغزة ويجب التوصل لاتفاق خلال أيام

بلينكن في رسالة لنتنياهو: لن نقبل باحتلال طويل الأمد لغزة ويجب التوصل لاتفاق خلال أياموزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم21-8-2024 | 04:34

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة لن تقبل باحتلال طويل الأمد لغزة؛ وأنه يجب التوصل إلى اتفاق خلال أيام.

ويزور بلينكن، العاصمة القطرية الدوحة، حاليًا بعدما التقى صباح الثلاثاء ب الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية بدر عبد العاطي، في مصر، بينما التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين الماضي، وذلك في إطار جهود وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بين حماس وإسرائيل.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن احتلال غزة، قائلة إنها رسالة إلى نتنياهو.

وأضاف بلينكن، في تصريحاته، أن كل يوم يمر تزيد معه المخاطر التي يتعرض لها الرهائن وتزداد معاناة أهل غزة بدون مساعدات أو دواء.

وتابع: نحن متحدون مع قطر ومصر ونعمل بمختلف الطرق لكي لا يكون هناك تصعيد في قطاع غزة، ونحن متحدون بعملنا مع الأطراف للتوصل لهذه الصفقة، ومصر وقطر تتواصلان مع حماس مباشرة سعيا لإقرار الصفقة.

وأكد أن العالم يدعم خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، و مجلس الأمن أيضا ونسعى للحصول على موافقة كل الأطراف ونعمل على التفاصيل.

وتابع: سمعنا موافقة نتنياهو على الصفقة وأتمنى أن توافق حماس عليها بدورها، ونحن نعمل مع إسرائيل، وشركاؤنا المصريون والقطريون يعملون مع حماس سعيا لإقرار الاتفاق والتوافق على تفاصيله.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2