برلماني: السيسي ينظر بعين الأب إلى مطالب القوى الوطنية وتوصيات الحوار الوطني

برلماني: السيسي ينظر بعين الأب إلى مطالب القوى الوطنية وتوصيات الحوار الوطني النائب إيهاب أبوكليلة

مصر21-8-2024 | 14:46

أشاد النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي، والتي تعكس حرص الرئيس على تلبية مطالب القوى الوطنية، وتنفيذ توصيات جلسات الحوار الوطني.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية للحكومة وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، مؤكدًا أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي والحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق دون أن يتحول لعقوبة مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة.

وقال النائب إيهاب أبوكليلة، في بيان اليوم الأربعاء، أن القيادة السياسية مهتمة بمتابعة الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته بشكل دوري، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي تؤكد تعزيز سيادة القانون في ظل الجمهورية الجديدة القائمة على احترام حقوق الإنسان.

وأضاف أبوكليلة أن هذه الخطوة تعطي أملا كبيرا للقوى السياسية، خاصة وأن الاستجابة جاءت فورية عقب رفع مجلس أمناء الحوار الوطني التوصيات المتعلقة بالحبس الاحتياطي، إلى الرئيس السيسي.

جدير بالذكر أن النائب إيهاب أبو كليلة، شارك في جلسات الحوار الوطني المخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

أضف تعليق