محافظ أسيوط يعلن إنشاء مشاغل تدريب خياطة لتأهيل الفتيات

محافظ أسيوط يعلن إنشاء مشاغل تدريب خياطة لتأهيل الفتياتهشام أبو النصر محافظ أسيوط

محافظات21-8-2024 | 17:55

أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط عن إنشاء عدد من مشاغل التدريب على الخياطة ومنتجات الملابس لتأهيل الفتيات في جميع مراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لدعم المرأة وتوفير فرص تدريب مهني تساعد على تحسين مستوى المعيشة وتأهيلها لسوق العمل وتلبية مطالبها الأسرية والمعيشية.

وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذاً لتكثيف الجهود المبذولة للتوسع في تنظيم المشاغل الإنتاجية وزيادة الأنشطة والفاعليات التي تساهم في رفع الوعي وتنمية المهارات لتعلم وإتقان طرق وأساليب الحرف البيئية وإنتاج المشغولات اليدوية لإتاحة الفرصة لتوفير العديد من فرص العمل المناسبة للفتيات والسيدات بمختلف القري والنجوع بالمحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط أنه سيتم توزيع 4 ماكينات خياطة والأقمشة اللازمة على الفتيات المستفيدات من المبادرة في كل المراكز والأحياء وذلك عقب توفير غرفة مناسبة داخل مجالس القرى لإعداد مشغل تدريب خياطة. حيث تم توفير غرف بالوحدات المحلية (قرية ديروط الشريف ، مير بالقوصية ، الكوم الأحمر ومبني دار الشروق بعرب مطير وبجوار الوحدة المحلية لمركز البداري ، باقور بابوتيج ، أولاد الياس بصدفا ، بني مر بالفتح ، العونة بساحل سليم ، الوحدة المحلية بأبنوب ، بني شقير وام القصور بمنفلوط ، ريفا بمركز أسيوط ، العزايزة ودير الجنادلة بالغنايم) حيث يهدف المشغل إلي تقديم دورات تدريبية مكثفة في مجال الخياطة والتفصيل، مما سيمكن الفتيات من اكتساب مهارات مهنية تؤهلهن لدخول سوق العمل أو البدء في مشروعات صغيرة خاصة بهن.

وأكد المحافظ على دعم المرأة وتمكينها اقتصادياً بتوفير التدريب المهني والمعدات اللازمة للفتيات سيساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمعات المحلية عن طريق تعزيز دور المرأة في المجتمع وتوفير حياة كريمة للجميع موضحاً أن المحافظة ستواصل دعم مثل هذه المشروعات والمبادرات التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل حقيقية للفتيات والسيدات لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه داعياً الفتيات إلى الاستفادة من هذه الفرصة والعمل لتحقيق طموحاتهن.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2