محافظ أسيوط يكرم طبيبين لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعية

محافظ أسيوط يكرم طبيبين لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعيةجانب من التكريم

محافظات21-8-2024 | 17:21

كرم اللواء هشام أبو النصر محافظ اسيوط والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان طبيبين لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعية الآمنة.

جاء ذلك على هامش اجتماع المجلس الإقليمي للسكان الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور عدلي أبو عقيل سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتور ياسر جمال مدير عام المتابعة بالمجلس القومي للسكان ومحمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان بأسيوط وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي المجلس القومي للمرأة والأوقاف والكنيسة وأيضا مجموعة من مديري الإدارات وبعض ورؤساء المراكز والأحياء.

حيث كرم المحافظ الدكتور وليد مازن رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الإيمان العام والدكتور رأفت عبد التواب رئيس القسم بمستشفى النساء والاطفال.

يأتى ذلك تنفيذا ً لتكليف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، تقديرا لجهودهما في زيادة معدلات الولادة الطبيعية الآمنة، وخفض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة، وسعيهما لتطوير مهاراتهما حيث بلغ معدل الولادات الطبيعية 59,7 % من إجمالي الولادات بمستشفى الإيمان العام ، و76,7 % بمستشفى النساء والأطفال.

وقال محافظ أسيوط، إن القيادة السياسية تولى اهتماما ً كبيرا ًبملف القضية السكانية، وبذل المزيد من الجهود التي من شأنها المساهمة في ضبط النمو السكاني، وتحقيق مستهدفات الدولة في هذا الملف حتى يتحقق التوازن بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على متابعة معدلات السكان من خلال وضع مؤشرات لنسب الاستجابة بكافة القرى والنجوع على مستوى المحافظة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2