الخميس.. ختام فعاليات الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير

الخميس.. ختام فعاليات الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتيرختام فعاليات الملتقى الدولي الثامن للكاريكاتير

ثقافة وفنون21-8-2024 | 19:04

تختتم غداً الخميس 22 أغسطس فعاليات الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته الثامنة ، والذي ينظمه قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع الفنون التشكيلية، والجمعية المصرية للكاريكاتير، برعاية مؤسسة مصر الخير ، وذلك بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة.

يبدأ حفل الختام والذي يقام بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الباحث أحمد عبد العليم، في تمام الساعة السادسة مساءً، بمجموعة من العروض الفنية؛ عرض الأراجوز ، عرض " فرقة بنات وبس " الاستعراضية، وعرض التنورة ، بقيادة الباحثة ولاء محمد محمود.

عقب حفل الختام ستكرم الجمعية المصرية للكاريكاتير برئاسة الفنان مصطفى الشيخ نخبة من الفنانين المتميزين الذين أثروا فن الكاريكاتير بروائع الأعمال وساهموا بالارتقاء به، وهم الفنان الراحل محمد حاكم ، الفنان عمرو سليم ، الفنان خضر حسن ، الفنان أحمد جعيصة ، الفنانة مروة إبراهيم ، الكاتب الصحفي محمد خضير ، وفنان الكاريكاتير السوري سعد حاجو ، كما سيتم توزيع شهادات المشاركة على جميع الفنانين المشاركين في المعرض.

وأكد الفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى ومؤسسه : أن هذه الدورة تعد حدثاً فنياً كبيراً، إذ شارك فيها نخبة من أهم فناني الكاريكاتير من مصر ومختلف دول العالم، قدموا مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية المميزة والتي تتطرق إلى قضايا مهمة، بالأضافة إلى عدد كبير من البورتريهات الكاريكاتيرية المبهجة لأسطورة الكوميديا الفنان سمير غانم ، إلى جانب عدد من البورتريهات للممثل الكوميدي الإسباني الشهير خوسيه لويس باثكيس، بمناسبة اختيار إسبانيا ضيف شرف هذه الدورة.

يذكر أن الملتقي الدولي الثامن للكاريكاتير افتتحه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة ، يوم الأثنين الماضي 12 أغسطس، وضم المعرض 270 عملا فنيا، لنحو 246 فنانا، يمثلون 54 دولة عربية وأجنبية.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2