"بيت الزكاة والصدقات" يضم 4 قرى بالإسكندرية والبحيرة للخطة التنموية

"بيت الزكاة والصدقات" يضم 4 قرى بالإسكندرية والبحيرة للخطة التنمويةبيت الزكاة والصدقات

محافظات22-8-2024 | 14:44

أعلن "بيت الزكاة والصدقات" ضم أربع قرى للخطة التنموية لشهر أغسطس الجاري بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة؛ وهي: قرية عبد الحليم محمود بمركز أبو المطامير، وقرية الخرطوم بمركز بدر بالبحيرة، وقريتا النهضة والغربنيات قسم برج العرب بالإسكندرية.

وذكر بيت الزكاة والصدقات، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن ضم هذه القرى يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ لتقديم الدعم اللازم للقرى الأكثر احتياجًا والبدء في تنفيذ الخطة التنموية لعام 2024.

وأوضح أن نسبة الفقر بقرية عبد الحليم محمود تصل إلى 66% ويصل عدد الأشخاص الذين يعانون من الفقر فيها نحو 856 فردًا، كما وصلت نسبة الفقر بقرية الخرطوم إلى 58.3% ويصل عدد الأسر التي سيتم بحثها 130 أسرة بينها 76 أسرة فقيرة، بالإضافة إلى 67.1% من أهالي قرية النهضة، كما وصلت نسب الفقر بقرية الغربنيات إلى 64%.

وأشار إلى أنه يعمل على تحقيق مستوى جيد للأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، مستهدفًا توفير الاحتياجات الأساسية لتلك القرى بعد انتهاء إجراءات المسح والحصر الشامل لها، فضلًا عن التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع وتنمية أموال الصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والإعانات الخيرية في أعمال البر.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2