تقارير: "يويفا" تواجه هجوم عنيف بسبب نشيد دوري أبطال أوروبا

تقارير: "يويفا" تواجه هجوم عنيف بسبب نشيد دوري أبطال أوروبادوري أبطال أوروبا

رياضة22-8-2024 | 21:32

كشفت تقارير صحفية عن رغبة الاتحاد الأوروبي "يويفا"، بتغيير نشيد دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد 2024-2025، وذلك قبل قرعة دور المجموعات للمسابقة يوم 29 أغسطس الجاري.

الموسيقى التصويرية الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا، هي نسخة توني بريتن عام 1992، من القطعة الكلاسيكية التي كتبها جورج فريدريك هاندل "زادوك الكاهن" خلال سنة 1727.

ويستحوذ النشيد الحالي ل دوري أبطال أوروبا على مكانة كبيرة بين جماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم، لدرجة أن اللقطات الأيقونية في البطولة مثل أهداف كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي تحديدا، لا يُمكن متابعتها دون اللحن الأسطوري.

وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن"البريطانية، فإن قرار الاتحاد الأوروبي بتغيير نشيد تشامبيونزليج، جاء ليثير موجة من الانتقادات والغضب علي عشاق كرة القدم حول العالم رافضين تماما فكرة تغيير النشيد الذي ظل عالقا في أذهان الجميع لعدة سنوات.

وأشارت إلي أن هناك حالة من التركيز على الغناء مع تخفيض الإيقاع مقارنة بما هو عليه الآن، من جانب اليويفا، بدرجة ستقلل من قوة النشيد، لقد كان عاطفيا ويمنح الجماهير شعورا رائعا".

وقال أحد مشجعي كرة القدم، ردًا على مقترح يويفا: "أحب النشيد القديم بدرجة أكبر"، وتحدث الأخر "يبدو أنهم بصدد إزالة العظمة من البطولة، النشيد الجديد سيكون باهتا ولا يحتوي على أي دراما".

واستقر اليويفا بشكل عام على إجراء تعديلات جذرية على منافسات النسخة الجديدة من البطولة، أبرزها زيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36.

أضف تعليق