شركة دمياط للحاويات ضمن أفضل 100 محطة في العالم خلال 2024

شركة دمياط للحاويات ضمن أفضل 100 محطة في العالم خلال 2024شركة دمياط للحاويات

اقتصاد23-8-2024 | 16:57

نجحت محطة حاويات دمياط ، لأول مرة في تاريخها، في دخول قائمة أفضل 100 ميناء حاويات في العالم لعام 2024، بناءً على تقرير صادر عن موقع (Lloyd's List) الشهير، حيث احتلت المرتبة الـ 90، ما يعكس مدى التطور الذي حققته المحطة في السنوات الأخيرة من خلال تحسين بنيتها التحتية وتطوير خدماتها اللوجستية والسياسة التسويقية الجاذبة خلال الفترة الأخيرة؛ مما أسهم في زيادة حركة الحاويات وجذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية.

وذكرت شركة دمياط لتداول الحاويات في بيان اليوم الجمعة أن المحطة استطاعت تحقيق هذا التقدم في ظل وجود منافسة قوية من محطات الحاويات داخل جمهورية مصر العربية وفي منطقة شرق البحر المتوسط.

وأضافت أن هذا التصنيف المرموق جاء بناءً على تقرير صادر عن موقع (Lloyd's List) الشهير، الذي يُعَتَبر واحدًا من أكثر المصادر اعتمادًا في إصدار الإحصائيات والتقارير المتعلقة بصناعة الشحن والنقل البحري وتداول الحاويات عالميًا.

وأشارت إلى أن دخول محطة حاويات دمياط كمحطة وطنية تابعة لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، والتي تعمل تحت مظلة الشركة القابضة للنقل البحري والبري والتابعة لوزارة النقل يؤكد رؤية القيادة السياسية واسترتيجية وزارة النقل في هذا الخصوص، ويعزز مكانة مصر مركزاً عالمياً وإقليمياً للنقل البحري وتجارة الترانزيت، ويعد هذا الإنجاز علامة بارزة على قدرة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع على التنافس عالميًا في مجال تداول الحاويات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الإقليمية والعالمية.

وفي السياق، أشاد موقع (Lloyd's List) بأداء محطة حاويات دمياط كمحطة وحيدة داخل ميناء دمياط ودخولها التصنيف الـ 100 الأوائل على مستوى العالم، وأشار إلى أنه بمجرد افتتاح محطة الحاويات الثانية ب ميناء دمياط يتوقع المزيد من التقدم في المراكز لتداول الحاويات في ميناء دمياط .

وموقع (Lloyd's List) يعد من أكثر المصادر كفاءة واعتمادية في إصدار الإحصائيات والتقارير العالمية المتعلقة بصناعة الشحن والنقل البحري، ويتعاون الموقع مع مؤسسات عالمية ومعاهد بحثية؛ لضمان أن تكون بياناته وتحليلاته متوافقة مع أعلى معايير الجودة والموثوقية، مما يجعلها معيارًا قياسيًا في صناعة النقل البحري بصفة عامة ومجال تداول الحاويات بصفة خاصة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2