خبير بالشأن الروسي: إلغاء قيود استخدام الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا يعني اندلاع حرب عالمية

خبير بالشأن الروسي: إلغاء قيود استخدام الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا يعني اندلاع حرب عالميةالأفندي

TV23-8-2024 | 19:28

علق الدكتور محمود الأفندي، الباحث في الشئون الروسية، على تصريحات السفير الروسي بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي أشار فيها إلى أن موسكو تعتقد أن الولايات المتحدة ستلغي في مرحلةٍ ما كل القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الموردة لأوكرانيا.

وقال «الأفندي»، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، إن الرد الروسي على تلك الخطوة الأمريكية في حال حدوثها أصبح أمرا محسوما وجاهزا، واتخذه الرئيس بوتين مع مجلس الأمن الروسي، مؤكدا أن التوترات الأخيرة بين موسكو، والغرب قد تتحول إلى حرب عالمية ثالثة.

وأوضح «الأفندي» أن المغامرة الأوكرانية في مدينة كورسك الروسية كان يناط بها هدفيين أساسين هما محاولة عرقلة التقدم الروسي في منطقة دونباس الأوكرانية، وهو ما فشل فيه نظام كييف لا سيما وأن القوات الروسية لازالت تتقدم، والهدف الآخر هو إلغاء القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية من قبل القوات الأوكرانية .

وأكد الباحث في الشئون الروسية أن سماح الولايات المتحدة الأمريكية ل أوكرانيا باستهداف الأراضي الروسية، بالأسلحة الأمريكية من الممكن أن يجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة مباشر خاصة أن روسيا سترد على هذا الهجوم الصاروخي، على أراضي الناتو، وفي حال هذه الحالة سيتم تفعيل البند الخامس في حلف الناتو الذي ينص على تحالف الدول الأعضاء لمواجهة أي دولة تشن هجوماً عسكرية على إحدى الدول الأعضاء.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2