الأكاديمية العربية تمنح "أبو الغيط" درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية

الأكاديمية العربية تمنح "أبو الغيط" درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانيةجانب من اللقاء

مصر24-8-2024 | 14:54

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التابعة لجامعة الدول العربية، مساء أمس، بتخريج أول دفعة طلاب للأكاديمية لعام 2024، والتي التحقت بالأكاديمية عام 2019، وذلك بمقر فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

ومنحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية والاجتماعية، للأمين العام ل جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تقديراً لدوره وإسهاماته البارزة في قيادة مسيرة العمل العربي المشترك ودعم البحث العلمي والابتكار المبني على الذكاء الاصطناعي .

وتسلم الأمين العام أحمد أبو الغيط، الدكتوراه الفخرية خلال احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخرج الدفعة الأولى لطلبة فرع العلمين الجديدة بكليات "طب الأسنان، الإدارة والتكنولوجيا، والنقل الدولي واللوجستيات" الي جانب الدفعة الثانية من كلية الذكاء الاصطناعي .

وقال "أبو الغيط"، إن كلمات الإشادة بالأكاديمية العربية لا تكفي ولن توفيها حقها كنموذج ناجح من مؤسسات العمل العربي المشترك التي تتوجه للمستقبل وتتلمس الطريق إليه، والأدوات اللازم امتلاكها للنجاح في ميادين المنافسة بمعايير عالمية.

وأعرب "أبو الغيط"، خلال كلمته، عن سعادته بالتواجد في حفل تخرج باكورة دفعات كليات فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تعُد نموذجًا ناجحًا لمؤسسات العمل العربي المُشترك التي تتوجه للمستقبل وتتلمس الطريق إليه، لافتًا إلى أنها تعتبر صرحًا علميًا له تاريخ وخبرة كبيرة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات وظائف المستقبل.

وأضاف أن مكانة الأكاديمية صارت راسخة، وتبعث على الاطمئنان والفخر، إذ أصبحت من المؤسسات العلمية والتعليمية الكبيرة في مجال تخصصها، وذلك بشهادة وإقرار منظمات وهيئات ومؤسسات دولية معروفة بجودة تعليمها واعتماد شهاداتها، وهذا ما يفسر تزايد الطلب والإقبال على الدراسة فيها.

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية إلى أهمية دور أولياء الأمور في توفير بيئة مناسبة لأبنائهم للتعلم، مؤكدًا أهمية استمرار الطلاب في الاطلاع والتعلم، وبذل الجهد للتزود بالمعرفة والعلم، والعمل على تطوير مهاراتهم العلمية؛ لكي يظهر تميزهم وقدراتهم التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مقدمًا الشكر لأسرة الأكاديمية على الجهد الكبير الذي بذلوه مع الطلاب، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب خلال الفترة القادمة.

من جانبه، قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي: أشارككم فرحة تخريج أول دفعات دراسية للأكاديمية البحرية نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، فى مدينة العلمين نموذح المدن الذكية بما يشمل تحقيق التنمية المستدامة العلمية و السياحية نظرا لموقعها المتميز وتحقيق رفاهية المواطنين.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية: "من مدينة العلمين الجديدة مدينة المستقبل . يتزين الفرع اليوم بتخريج الدفعة الأولى من أبنائي وبناتي خريجي الأكاديمية لأول جامعة تنشأ في العلمين".

وتوجه الدكتور إسماعيل عبدالغفار، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، لدعم هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعزز العلم والتكنولوجيا فى كل المجالات، مشيدًا بشباب مصر قيادات المستقبل من العلمين الجديدة مدينة المستقبل و العلم والازدهار

وأوضح "عبد الغفار" ، أن الأكاديمية بدأت في سبتمبر 2019، لإضافة وتقديم خدمة تعليمية طبقًا التصنيفات الدولية وتحقيق جودة التعليم وترسيخ التنمية المستدامة وأهدافها الشاملة ولتكن محورا للتميز العلمي والتكنولوجي، مشيرًا إلى أن الأكاديمية أنشأت أول كلية للذكاء الاصطناعي وستنشئ غدًا مستشفى كلية الطب البشري.

واختتم الحفل، بإعلان النتائج وتوزيع شهادات التخرج للخريجين وباحثين الماجستير والدكتوراه من طلبة الأكاديمية، على سماع أغنية (عاشت بلادنا) للفنان محمد ثروت، الذي حضر الحفل وأهداها للأكاديمية.

ومنح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، 10 منح لأوائل خريجي الأكاديمية للعمل في البنك الزراعي المصري، كما منح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، 5 وظائف لطلبة الأكاديمية للعمل في وزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد حفل تخريج دفعة 2024 من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرعها بمدينة العلمين الجديدة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف شربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي و علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، والدكتور حسام عثمان نائب الوزير لشئون الابتكار والبحث العلمي، الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات ولفيف من قيادات الوزارة والأكاديمية، والسفراء، وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وأولياء الأمور والطلاب.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2