في وقفة أمام محطة سيئول للقطارات.. سودانيون يطلبون حق اللجوء

عرب وعالم25-8-2024 | 13:51

نظم عدد من طالبي اللجوء السودانيين ب كوريا الجنوبية وقفة أمام محطة سيئول للقطارات بـ23 أغسطس مطالبين السلطات المسؤولة منحهم حق اللجوء الإنساني بسبب الحرب المدمرة التي تشهدها بلادهم.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تشير إلى حجم المأساة التي يعانيها السودانيون جراء الحرب التي نجم عنها نزوح أكثر من 8 ملايين مواطن سوداني إلى الخارج "طلبا للسلامة".

وطالب المشاركون "الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بما فيها السلطات الكورية بالنظر بعين الاعتبار لحجم المأساة الإنسانية في السودان وتقديم المساعدات اللازمة".

وأوضحوا أنهم "سيستمرون في تنظيم الوقفات السلمية لإيصال أصواتهم إلى الشعب الكوري و السلطات الكورية ومناشدة الجهات المسؤولة بإيجاد حل لقضيتهم الملحة".

وفي السودان، اندلعت المعارك منتصف أبريل 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وهو أيضا رئيس مجلس السيادة، وقوات الدعم السريع بقيادة حليفه ونائبه السابق محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي.

واتسع نطاق الحرب لتطال مناطق واسعة من البلاد، وتتسبب بإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وذكر تقرير مدعوم من الأمم المتحدة في يونيو أن النزاع أرغم أكثر من خمس السكان على النزوح، بينما يواجه نحو 25 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد سكان السودان، "انعدام الأمن الغذائي الحاد" .

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا