"يسرائيل هيوم": إذا كان حزب الله راضيًا عن رده فإن إسرائيل لن توسع الحملة

"يسرائيل هيوم": إذا كان حزب الله راضيًا عن رده فإن إسرائيل لن توسع الحملة يسرائيل هيوم : إذا كان حزب الله راضيا عن رده فإن إسرائيل لن توسع الحملة

عرب وعالم25-8-2024 | 15:55

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الأحد، أنه إذا كان حزب الله راضيا عن رده اليوم فإن إسرائيل لن توسع الحملة وسيمكن إغلاق ملف اغتيال فؤاد شكر".

وأفادت الصحيفة بأن " إسرائيل أرسلت رسالة لمجموعة من الأطراف الأجنبية للمساعدة في منع التصعيد، وأن الرسالة تفيد بأنها تحركت لإحباط هجوم من حزب الله لكنها لا تنوي تحويل ذلك لحرب واسعة النطاق".

من جهة أخرى، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إنه يجري سلسلة اتصالات مع أصدقاء لبنان لوقف التصعيد، وأكد أن المطلوب وقف العدوان أولًا وتطبيق القرار 1701.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن إنهاء حالة الطوارئ باستثناء المناطق الحدودية مع لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه شن هجومًا استباقيًا، فجر الأحد، بهدف إزالة تهديدات لحزب الله بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو إسرائيل.

وقالت مراسلتنا إن الطيران الإسرائيلي شن أكثر من 40 غارة استهدفت جنوب لبنان، وأكد الجيش الإسرائيلي أن 100 مقاتلة حربية شاركت في الهجوم.

وبينما كانت المعلومات تشير إلى أن حزب الله يرد على الغارات الإسرائيلية عبر إطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ، اتضح أن الحزب بصدد تنفيذ هجوم للرد على اغتيال شكر.

وقال حزب الله في بيانات متتالية، إنه شن هجومًا جويًا باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي بإسرائيل.

وأعلن حزب الله أنه أطلق 320 صاروخًا في المرحلة الأولى للهجوم تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها، مستهدفا 11 موقعا وثكنة إسرائيلية، مؤكدًا أن مسيراته عبرت كما هو مقرر.‏

وفي وقت لاحق، نفى "حزب الله" في بيان له الادعاءات الإسرائيلية بإحباط عملياته العسكرية، وأكد أن "جميع المسيرات عبرت باتجاه الهدف المنشود وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت".

ولم يذكر حزب الله حتى الآن هدف عمليته، إلا أن موقع "واينت" لفت إلى أن "من بين أهداف حزب الله في الهجوم، كان منطقة جاليلوت التي تبعد أكثر من 100 كلم عن الحدود اللبنانية، حيث مقر الموساد وقاعدة 8200" التجسسية العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي".

وأضاف حزب الله "أن ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله ‏حسن نصر الله".

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2