إذا أردت أن تدعو لك الملائكة فعليك بالقيام بالأعمال

إذا أردت أن تدعو لك الملائكة فعليك بالقيام بالأعمالالدعاء

الدين والحياة26-8-2024 | 03:58

أن الدعاء بظهر الغيب تجعل الملائكة تدعو لك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك ولك بالمثل).

وتوضح دار المعارف فيما يلي 7 مواضع تجعل لك حظًا من دعاء الملائكة.

1 - الوقوف في الصف الأول أثناء الصلاة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إنَّ اللهَ وملائكتَهُ يُصَلُّونَ على الصَّفِّ الأول».

2 - الجلوس في المسجد بعد الانتهاء من الصلاة: قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : «إنَّ الملائكة تُصلِّي على أحدكم ما دام في مجلسه ، تقول : اللهُمَّ اغفر له ، اللهُمَّ ارحمه ، ما لم يُحدِث».

3 - زيارة المريض: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «ما من رجل يعود مريضا مُمْسِيًا؛ إلا خرج معه سبعون ألف ملك يستغفرون له حتى يصبح ، وكان له خريف في الجنة، ومن أتاه مصبحًا خرج معه سبعون ألف ملك يستغفرون له حتى يمسي، وكان له خريف في الجنة».

4- الدعاء لأخيك بظهر الغيب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابةٌ، عند رأسه ملك، كلما دعا له بخيرٍ قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل».

‏5- تعليم الناس الخير: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إنّ الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتَّى النملة في جُحرها ، وحتَّى الحوت ، ليصلُّون على مُعلِّم النَّاس الخير".

‏6- تناول السَّحور، عن ابن عمر رضي الله عنهما أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إنَّ اللهَ تعالى وملائكته يصلُّون على المُتَسَحِّرِين».

7- النوم على طهارة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من باتَ طاهِراً، باتَ في شعاره ملكٌ، فلا يستيقظ إلَّا قال الملكُ: اللهُمَّ اغفر لعبدك فُلانٍ ، فإنَّه باتَ طاهِراً».

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2