جوتيريش يعرب عن قلقه إزاء تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

جوتيريش يعرب عن قلقه إزاء تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب اللهأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

عرب وعالم26-8-2024 | 07:23

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أمس الأحد، عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع في ضوء تبادل الضربات بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني ودعا إلى خفض التصعيد في المنطقة.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للصحفيين: "يشعر الأمين العام بقلق عميق إزاء الزيادة الكبيرة في عمليات إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل. هذه الإجراءات تعرض الشعبين اللبناني والإسرائيلي للخطر وتهدد الأمن والاستقرار الإقليميين".

كما دعا جوتيريش أطراف النزاع إلى وقف التصعيد وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر اليوم الأحد عن "هجوم استباقي" ضد حزب الله، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له "نشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات ل حزب الله بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "تقوم طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف ل حزب الله شكلت تهديدا فوريا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

من جهة أخرى، أعلن "حزب الله" في بيان، الأحد، بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بهجوم جوي باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2