الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار أداء مجموعة طائرات دون طيار

الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار أداء مجموعة طائرات دون طيارزعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم26-8-2024 | 12:55

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على اختبار أداء لمجموعة مختلفة من الطائرات دون طيار، نظمها "معهد ال طائرات بدون طيار التابع لأكاديمية علوم الدفاع".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الاثنين، أن كيم أشرف على تطوير أنواع مختلفة من الطائرات دون طيار، أول أمس السبت، ورافقه جو يونج وون، وري بيونج تشول، وباك جونج تشون، وغيرهم من كبار المسئولين في اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي.

وبحسب الوكالة، حصل كيم جونج أون على معلومات مباشرة عن الطائرات دون طيار قيد التطوير التي سيتم استخدامها ضمن نطاقات ضرب مختلفة هي مهاجمة أي أهداف للعدو على الأرض وفي البحر.

وتمكنت الطائرات دون طيار من مختلف الأنواع من تحديد الأهداف المحددة وتدميرها بشكل صحيح بعد الطيران على طول مسارات محددة مسبقا.

وقال كيم: إن تطوير أنواع مختلفة من الطائرات دون طيار وزيادة أدائها القتالي بشكل مطرد يلعب دورا مهما في الاستعداد للحرب في ضوء اتجاه العلوم العسكرية العالمية والخبرة القتالية في ساحات المعارك، مضيفا أنه من الضروري تطوير وإنتاج المزيد من الطائرات دون طيار الانتحارية من مختلف الأنواع لاستخدامها في وحدات المشاة التكتيكية والعمليات الخاصة، فضلا عن الاستطلاع الاستراتيجي وال طائرات بدون طيار الهجومية متعددة الأغراض.

ودعا إلى التطوير المستمر ليس فقط لأنظمة الأسلحة الاستراتيجية تحت الماء مثل الطوربيد النووي، ولكن أيضا لأنواع مختلفة من الطائرات دون طيار الانتحارية تحت الماء بما يتوافق مع خصائص كوريا الشمالية كدولة بحرية، واختيار إدخال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل استباقي في تطوير الطائرات دون طيار، وحدد المهام التفصيلية والطرق للقيام بذلك.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2