وفاة جوران إريكسون مدرب المنتخب الإنجليزي السابق بعد صراع مع المرض

وفاة جوران إريكسون مدرب المنتخب الإنجليزي السابق بعد صراع مع المرضجوران إريكسون

رياضة26-8-2024 | 15:56

توفي السويدي سفين جوران إريكسون ، مدرب المنتخب الإنجليزي سابقا، (76 عامًا) بعد صراعه مع مرض سرطان البنكرياس ، وفقا للبيان الذي نقله موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي اليوم الاثنين عن أقارب المدرب السويدي.

وجاء في البيان: " توفي سفين جوران إريكسون بعد صراع طويل مع المرض.

وكان المدرب الشهير قد قال في رسالة مؤثرة قبل بضعة أيام: "لقد عشت حياة جيدة. ربما جميلة جدا. أعتقد أننا جميعا نخشى اليوم الذي نموت فيه، ولكن الحياة هي أيضا الموت آمل أن يقول الناس في النهاية، نعم، لقد كان رجلاً صالحًا، لكن ليس بالضرورة أن يقول الجميع ذلك".

ونجح في تحقيق "حلم حياته" من خلال تدريب نادي ليفربول الإنجليزي في مباراة خيرية أمام أياكس أمستردام .

وتولى تدريب بنفيكا، روما، لاتسيو، مانشستر سيتي، المكسيك، ساحل العاج، الفلبين، والعديد من الأندية الصينية وأبرزها المنتخب الإنجليزي، بين عامي 2001 و2006، ليكون أول مدرب أجنبي للأسود الثلاثة وقاده إلى الدور ربع النهائي في مونديالي 2002 و2006.

كما أشرف إريكسون على تدريب عدة فرق أبرزها مانشستر سيتي وليستر سيتي وبنفيكا البرتغالي، كما كانت له تجربة في الملاعب الإيطالية مع روما وفيورنتينا ولاتسيو، إضافة الى محطات في الصين والفليبين وكوت ديفوار في مسيرة تدريبية دامت 42 عامًا.

وكان إريكسون قد كشف في يناير الماضي، أنه قد يعيش "عاما واحدا على أقصى تقدير" بعد تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس. وتحدث حينها عن حبه الكبير ل ليفربول قبل أن يعرب عن أسفه لعدم تمكنه من تدريبه خلال مسيرته.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين