إيقاف حسن شاكوش عن الغناء وإحالته للتحقيق

إيقاف حسن شاكوش عن الغناء وإحالته للتحقيقحسن شاكوش

ثقافة وفنون26-8-2024 | 16:14

قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، إيقاف مطرب المهرجانات حسن شاكوش عن العمل واستدعاءه، غدا الثلاثاء، للتحقيق أمام الشئون القانونية ولجنة التحقيقات، بعد تصريحاته عن تونس، عقب حفله الأخير هناك.

وقال الفنان مصطفى كامل، في بيان صحفى: "وصلني فيديو (صوتا وصورة) لحسن شاكوش يوم الخميس الماضي، يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة ومن الممكن أن تعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين، أزعجني بشدة ما سمعته وما تضمنه الفيديو من أقوال غير مسئولة، وصدفة ودون ترتيب، وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديدة في نفس اليوم ليلا، وجدت حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي للمسرح".

وأضاف ""وبروح الأب التي حاولت أن تكون سمة من سمات هذه المرحلة في إدارتي لشئون النقابة سألته ما هذا الفيديو الذي تم بثه وهل تعلم عاقبة هذا الكلام وتأثيره على علاقات البلاد الشقيقة"، وبرر لي هذا التصرف من وجهة نظره وعارضت كل ما جاء على لسانه من مبررات. وأوضحت له أنه يجب عليه وبسرعة تصوير فيديو يعتذر فيه اعتذارا واضحا عما بدر منه من عبارات لا تليق ولا يصح إطلاقا أن يتم الحديث عنها، لما لها من عواقب نحن في غنى تام عنها".


وتابع: "وبعد ساعات قام بإرسال فيديو يعتذر فيه عما حدث، لكنه يحمل في طياته نفس المضمون والشكوى مما حدث معه، فخاطبته برسالة واضحة وأبلغته بأن يقوم بتصوير فيديو يعتذر فيه عما بدر منه دون ذكر أي عبارات تخص الواقعة التي قد تعرض لها بأحد المطارات بدولة شقيقة وعزيزة على قلوبنا جميعا، ومثل هذه الواقعة من الوارد أن تحدث مع أي فنان بل ومعنا جميعا كفنانين في أي وقت من الأوقات، 4 أيام كاملة وهو غير مدرك نهائيا لما فعله ولما أتحدث معه عنه".

وتابع: "جراء تأخره في الاعتذار بدأت أجد ردودا وتصريحات على لساني كاذبة ولم تصدر مني إطلاقا ولم أصرح بها، ولأن النقابة الآن تعرف متى تحنو على أعضائها ومتى يكون الردع والعقاب واجبا، فإنه وبناءً على ما تقدم قررت بصفتي نقيبا للمهن الموسيقية تحويله للتحقيق وإيقافه عن العمل لحين مثوله أمام السادة الشئون القانونية ولجنة التحقيقات غدا الثلاثاء لاتخاذ ما تراه مناسبا".

جدير بالذكر، أن حسن شاكوش خلال زيارته الأخيرة ل تونس لإقامة حفل غنائي كشف من خلال فيديو على صفحة "انستجرام" عن عدم رضاه من طريقة معاملته في مطار دولة تونس، مؤكدا أنه لن يذهب لإحياء الحفلات ب تونس مرة أخرى.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2