جامعة طنطا تنظم ندوة بعنوان "حلمك ممكن" لدعم وتأهيل الطلاب

جامعة طنطا تنظم ندوة بعنوان "حلمك ممكن" لدعم وتأهيل الطلابجانب من الندوة

محافظات26-8-2024 | 18:21

نظمت جامعة طنطا اليوم، ندوة بعنوان (حلمك ممكن)، تحت رعاية وبحضور الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو عبدالمنعم المشرف العام على الإدارة الطبية، ومقرر الندوة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وخلال كلمته، رحب الدكتور محمد حسين بالحضور، مؤكدًا على أهمية محاور وموضوعات الندوة، مشيراً إلى أن سوق العمل يعني البيئة التي تتكون فيها الفرص الوظيفية، ويتم فيها التواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل.

موضحاً أن، هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سوق العمل لتحديد العرض والطلب، وتشمل التكنولوجيا وتطوراتها المتسارعة التي تمثل عاملًا مؤثرًا في الوظائف والمهارات المطلوبة، بجانب العلامات المستقبلية لتطورات سوق العمل الحديثة، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في ضوء مفاهيم العولمة "العمل في بيئة عمل دولية"، والتغيرات في طرق التوظيف من خلال التقنيات الرقمية عن بُعد، وباستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

مؤكدًا على، أهمية الوعي المعرفي الكامل في تحديد المجالات التي تشهد طلبًا متزايدًا على المواهب والمهارات في المستقبل، موجهًا الطلاب بضرورة العمل على تطوير المهارات الفنية ومهارات الاتصال والمهارات القيادية، وحُسن استغلال الفرص المتاحة لتحسين مهاراتهم وبناء شبكة اتصالات قوية لتحقيق النجاح.

وأضاف الدكتور عمرو عبدالمنعم، أن ندوة اليوم تأتي في إطار اهتمام الجامعة ببناء الإنسان على كافة المستويات، ورعاية طلابها نفسيًا وعضويًا، مشيراً إلى حرص الجامعة على الاستعانة بنماذج من رواد الأعمال لعرض قصص نجاحهم لطلاب الجامعة، ونشر ثقافة ريادة الأعمال لدعم الشباب في أفكارهم ودعم مشاريعهم الصغيرة، لتحفيز شباب الجامعة للاستعداد إلى مواجهة سوق العمل.

من جانبهم، قدم رواد الأعمال عرضًا لتجاربهم وقصص نجاحهم في سوق العمل، والجهود التي بذلوها والصعاب التي مروا بها وخبراتهم العملية، وأجابوا على تساؤلات الطلاب حول كيفية الحصول على فرص العمل ومواجهة الصعوبات في سوق العمل والجانب النفسي في مواجهة الفشل المحتمل في التجارب المهنية بعد التخرج، كما قدم خالد ابو شادى محاضرة عن ريادة الأعمال والمهارات المطلوبة ل سوق العمل لطلاب الجامعة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2