ياسر إدريس: اختيار مصر لإنشاء مركز عالمي لتطوير ألعاب الماء يعد إعجاز بعد الإنجاز

ياسر إدريس: اختيار مصر لإنشاء مركز عالمي لتطوير ألعاب الماء يعد إعجاز بعد الإنجازياسر إدريس

رياضة26-8-2024 | 21:19

أشاد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري لألعاب الماء وعضو الاتحاد الدولي للعبة، بإنشاء أول مركز عالمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية في مصر تحت إشراف الاتحاد الدولي للسباحة برئاسة حسين المسلم.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي شهده وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالإعلان عن توقيع اتفاقية إنشاء مركز التطوير والتنمية للألعاب المائية بين الاتحاد الدولي لألعاب الماء بحضور حسين المسلم رئيس الاتحاد، وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية.

وقال المهندس ياسر إدريس، إن إنشاء أول مركز عالمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية في مصر يعد إعجاز بعد الانجاز الذي حققته مصر خلال السنوات الماضية في مجال الرياضة.

وتابع، أن الإعلان عن إنشاء أول مركز عالمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية في مصر يشمل مفهومه العام في كيفية تحقيق ميدالية أولمبية تشمل تطوير المدربين مع تنفيذ استراتيجية للاعبين من خلال الطب النفسي والرياضي.

وقال ياسر إدريس، أن ترشيح حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء، له في منصبه نائب رئيس الاتحاد الدولي، خلال الانتخابات التي تقام العام المقبل في سنغافورة أمر غاية في السعادة، ويأتي تتويجًا لمسيرته الطويلة في السباحة، مؤكدًا أن حسين المسلم داعم قوي لـ مصر في جميع المحافل الدولية

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، إنه عندما تولى رئاسة الاتحاد كان عدد السباحين 22 ألف سباح ليرتفع العدد حاليًا إلى 78 ألف، بواقع 52 ألف سباح، و25 ألف سباحة، كما وصل عدد المدربين إلى 2000 مدرب.

ويختص مركز التطوير والتنمية للألعاب المائية الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتأهيل المدربين وهدفه تكوين مدربين على مستوى احترافي ومؤهل كذلك سيتم من خلال هذا المركز تأهيل اللاعبين وانتقاء أفضل العناصر المحترفة وتأهيلها، بالإضافة إلى أن المركز العالمي المتوقع تنفيذه بدعم من الاتحاد الدولي للسباحة سوف يقوم بتقديم العديد من المنح التعليمية والتدريبية داخل وخارج مصر.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2