محمود محي الدين: الدولة المصرية نجحت في وقف الخرق الأمني من الحدود الفلسطينية

محمود محي الدين: الدولة المصرية نجحت في وقف الخرق الأمني من الحدود الفلسطينيةالعميد محمود محيي الدين الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي

TV26-8-2024 | 21:31

قال العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، إن الدولة المصرية نجحت في وقف الخرق الأمني من ناحية الحدود الفلسطينية.

وأضاف العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الدولة المصرية لم تخرج عن النهج السلمي بالتواجد في المنطقة العربية والتداخل العسكري في الدول المجاورة.

وأوضح محي الدين، أن إسرائيل ترغب في التمدد الحيوي في المنطقة العربية والتوسع في لبنان، حيث تسعى للاستحواذ على كيانات وشعوب مؤيدة لها، من خلال توقيع اتفاقية إبرام مشتركة مع عدد من الدول المجاروة لها.

وأشار إلى أن بعض الدعايا الإسرائيلية تُقر بأن هناك تعاون وتحالف قائم بين مصر و إسرائيل على إثر الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين بشأن اتفاقية كامب ديفيد واتفاقية المعابر، مؤكدا أن الدولة المصرية بذلت جهود كبيرة من الناحية الأمنية، وتمكنت من وقف الخرق الأمني من ناحية الحدود الفلسطينية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2