"فرحة" تفتتح الدورة الثانية من "ملتقي العاصمة لفنون الطفل"

"فرحة" تفتتح الدورة الثانية من "ملتقي العاصمة لفنون الطفل" فرحة تفتتح الدورة الثانية من ملتقي العاصمة لفنون الطفل

فنون27-8-2024 | 04:49

في الخامسة مساء يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024 تستضيف ساحة دار الأوبرا المصرية الدورة الثانية من ملتقي العاصمة لفنون الطفل، والذى ينظم تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة؛ بهدف تقديم جرعه تثقيفية وترفيهية للأسر المصرية وأطفالهم إلى جانب تعريفهم بالخدمات التى تقدمها قطاعات وزارة الثقافة فى مجال الطفل وكيفية الوصول لها والاستفادة منها.

ومن المقرر أن تتضمن الفعاليات "ورش فنية متنوعه للحكي والرسم والتلوين وعمل المجسمات والأشكال بالصلصال والفوم باستخدام خامات البيئة، والألعاب الورقية الملونة، والألعاب بقماش الجوخ، إلى جانب عروض للعرائس، وأغاني للأطفال، ومعارض للكتاب، وفقرات من السيرك، وعروض فنيه للأطفال من ابرزها الأراجوز ومسرح القفاز، بالإضافة إلى فرق فنون شعبية من الأطفال، وعرض عدد من أفلام الكرتون"

وقد وجه الدكتور احمد فؤاد هانو وزير الثقافة بأن يضاف بعد توعوي للفعاليات الثقافية المنظمة؛ بحيث يصبح الملتقي منصة ثقافية يطرح من خلاله عدد من القضايا المرتبطة بالطفل والمجتمع، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولي من الملتقي والتى نظمت الشهر الماضي فى مقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشهد اقبالً جمهيريًا كبيرًا.

لذا وقع الأختيار على العرض المسرحي العرائسي "فرحة" من إنتاج أكاديمية الفنون ليفتتح الفعاليات لما يحمله من قيم إنسانية جميله تشجع الطفل على احترام الأخر وقبول الأختلافات الطبيعية بين البشر والتعايش بينهم .

والعروسة فرحة هي فكرة أ.د.غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وقد استلهمتها بهدف إيجاد وسيط مقبول لدي الأطفال لطرح ومناقشة عدد من الأفكار التربوية والمجتمعية المرتبطة به، وتدور أحداث العرض حول طفلة مصابة بمتلازمة داون تتعرض للمضايقات من قبل بعض زملائها وترفض الذهاب الي المدرسة، إلا أن دعم والديها ومساندة أساتذتها تمكنها من دراسة الموسيقي والتفوق بها وإظهار موهبتها وتميزها للآخرين.

وعرض" فرحة" إشراف فني أ.د. حسام محسب، تأليف وأشعار هجرة الصاوي، موسيقي أ.د. طارق مهران، تصميم ونحت عرائس هبة بسيوني، ديكور أميرة عادل و سماح نبيل تصميم استعراضات هاني نبيل، أشرف علي الأخراج الإذاعي عمرو دياب، اداء صوتي الفنان القدير حسن يوسف والفنانة القديرة فاطمة محمد علي و د.فيفي أحمد، إخراج رضوي رشاد عثمان.

وسوف تكون كافة العروض والورش الفنية الخاصة بالملتقي متاحة بالمجان للجمهور المصري .

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2