مهرجان العلمين .. تعرف على فعاليات الأسبوع الأخير

مهرجان العلمين .. تعرف على فعاليات الأسبوع الأخيرمهرجان العلمين

مصر27-8-2024 | 12:58

تستمر فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين سواء الفنية أو الرياضية أو الثقافية، حتى نهاية الأسبوع الجاري وسيشهد المهرجان حفل الفنان ويجز الجمعة 30 أغسطس، وعرض مسرحية «عريس البحر»، فضلًا عن عرض مسرحية «برقع الحياة» الخميس، إذ يستكمل مهرجان العلمين كل فعالياته وأنشطته خلال هذا الأسبوع الأخير.

وشهد مهرجان العلمين العديد من الفعاليات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق بمختلف فئاتهم العمرية، ما يميز النسخة الأولى من المهرجان، إذ يضم المهرجان 5 مهرجانات في مهرجان واحد مثل «نبتة» الخاص بالأطفال، والطهي، والرياضة بأنواعها المختلفة.

وشهدت مدينة العلمين الجديدة مباراة كرة القدم بين أساطير الكرة المصرية ولاعبي الأهلي والزمالك القدامي، وحققت إقبالًا جماهيريًا ضخمًا، وجميع زوار العلمين يشيدون بجمال المدينة وروعة البحر والجو.

وشهد مهرجان العلمين تألقًا مصريًاً كبيرًا من خلال بطولة الجودو العربية، وجسد هذا التألق اللاعبة المصرية فاطمة جابر الحاصلة على المركز الأول بالبطولة، وهي لاعبة بالمشروع القومي للشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة، كما أنّها تمارس رياضة الجودو منذ نشأتها، وحصلت على العديد من الميداليات والبطولات في سن 17 عام.

ويأتي تألق فاطمة جابر من دعم المشروع القومي للشباب الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية في تأهيل وتدريب المواهب الرياضية، من أجل رفع اسم مصر في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أنّ البطولة العربية للجودو للعام الثاني على التوالي حظيت بتواجد كبير من لجنة تحكيم تضم عدد من الخبرات التحكيمية المحلية والعربية، وتعمل على تطبيق قواعد رياضة الجودو على المتسابقين بالبطولة.

وجرت البطولة في أجواء تنظيمية قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مما سهل العمل بالبطولة التي أشاد الجميع بتنظيمها، وبجمال مدينة العلمين الجديدة الساحرة.

وتنتهي بطولة الجودو العربية اليوم الثلاثاء، بمشاركة 10 دول وتتكون من 500 لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار، وتشهد البطول أجواء تنافسية وحماسية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2