شركات السياحة: مهرجان العلمين أدى لزيادة الرحلات الجوية بالمدينة

شركات السياحة: مهرجان العلمين أدى لزيادة الرحلات الجوية بالمدينة محمد فاروق عضو غرفة شركات السياحة

ثقافة وفنون26-8-2024 | 23:57

قال محمد فاروق، عضو غرفة شركات السياحة، إن القوة الناعمة المصرية إحدى العناصر الأساسية في جذب السياح، خاصة في مجالات الفن والثقافة، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين الدولي لعب دورًا كبيرًا في تسليط الضوء على هذه القوة الناعمة، مما أسهم في زيادة حركة السياحة إلى مدينة العلمين الجديدة.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج “العالم علمين”، والمذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن المهرجان أدى إلى زيادة الرحلات الجوية إلى المنطقة وشجع العديد من المستثمرين على التوسع في مدينة العلمين، مؤكدًا أن هذا التطور لم يقتصر على فصل الصيف فقط، بل امتد ليشمل شهر أكتوبر مع احتمالية التمديد، مما يفتح فرصًا استثمارية جديدة ويزيد من القدرة التنافسية للسياحة المصرية.

وأشار إلى أن نسب إشغال الفنادق في منطقة العلمين و الساحل الشمالي بلغت 100% خلال عطلات نهاية الأسبوع، بينما تتراوح خلال أيام الأسبوع بين 85% و90%، موضحا أن افتتاح 15 فندقًا جديدًا في موسم صيف 2024 زاد من القدرة الاستيعابية للسياح، إلا أن الطلب ما زال متزايدًا، مع توقعات بزيادة الأرقام في السنوات المقبلة.

وأكد أن نجاح الخدمات المقدمة للسياح، حيث أن الزوار يحصلون على خدمات عالية الجودة تتناسب مع الأسعار العالمية، كما أن التقارير الواردة من السياح أظهرت رضاهم الكبير عن مستوى الخدمات، دون أي شكاوى تتعلق بسوء الاستغلال أو التعامل.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2