"القومي لحقوق الإنسان" ينعى فقيد الدبلوماسية الدكتور نبيل العربي

"القومي لحقوق الإنسان" ينعى فقيد الدبلوماسية الدكتور نبيل العربيالمجلس القومي لحقوق الإنسان

مصر27-8-2024 | 14:45

نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، ببالغ من الأسى والحزن فقيد الدبلوماسية المصرية والعربية الدكتور نبيل العربي الذي وافته المنية أمس.

وقالت "خطاب" -في بيان اليوم الثلاثاء- إنه برحيل الفقيد فقدت الدبلوماسية المصرية أحد رجالها المتميزين الذي كان لهم دور بارز وهام في العديد من القضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

وقدمت خالص العزاء والمواساة لأسرته وأصدقائه وكافة أعضاء الدبلوماسية المصرية في هذا المصاب الأليم، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

من جانبه..نعى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الأسبق محمد فايق، ببالغ من الأسى والحزن في وفاة الدكتور نبيل العربي، الأمين العام السابق لـ جامعة الدول العربية.

وقال "فايق": "إنه برحيل الفقيد، فقدت مصر والأمة العربية رمزًا من رموز الوطنية والقومية العربية، وأحد فقهاء القانون الدولي والقاضي السابق بـ محكمة العدل الدولية، وأحد الدبلوماسيين المخضرمين".

وأضاف أن الدكتور نبيل العربي كان رمزًا للتفاني والإخلاص في خدمة مصر والأمة العربية، حيث أسهم بشكل فعّال في العديد من القضايا الدولية والقومية، منوهًا بأن فقدانه يمثل خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي، لأنه يمثل أحد أصحاب المبادئ التي لم تتغير.

وتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته وتلاميذه وللأمة العربية، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2