محافظ الأقصر: الجامعة صرح علمي كبير وقيمة مضافة للمحافظة

محافظ الأقصر: الجامعة صرح علمي كبير وقيمة مضافة للمحافظةمحافظ الاقصر

محافظات27-8-2024 | 18:17

قال محافظ الأقصر عبدالمطلب عمارة إن جامعة الأقصر تعد صرحًا علميًا كبيرًا يشكل قيمة مضافة للمحافظة، لذلك لابد من تكثيف جهود تطوير هذا الصرح لضمان جودة مخرجاته.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، اليوم الثلاثاء، لانعقاد الجلسة الـ67 لمجلس الجامعة؛ لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بجامعة الأقصر، والتي كان على رأسها زيادة فرص التعاون ما بين الجامعة والمحافظة، وتفعيل الدور المجتمعي للجامعة أساتذة وطلبة بما ينعكس على المواطنين بالنفع، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من خبرات أساتذة الكليات في تنفيذ برامج تدريبية متنوعة سواء للطلاب أو العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص كل في مجاله خاصة في أقسام اللغات والسياحة والآثار.

وفي السياق، عقد رئيس مدينة الأقصر الدكتور علي الشرابي عددًا من اللقاءات مع مسئولي القطاع السياحي؛ للوصول إلى الخطوات المتبعة والحلول المقترحة لإعادة تأهيل منظومة النقل البطئ.

وقال الشرابي إنه لضبط المنظومة تم التأكيد على خروج العربات من المواقف بخط سير معتمد محدد المدة والمكان، ويتم التعامل فقط من خلال إدارة النقل البطئ بمجلس المدينة ونقابة سائقي النقل البطئ، كما تم التأكيد على عدم التعامل مع العربات غيرالمرخصة.

وأكد أنه بناءً على تعليمات محافظ الأقصر سيتم تنظيم العديد من الحملات المكبرة، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر؛ لضبط عربات الحنطور المخالفة وغير مرخصة ودون السن.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2