ولي العهد البحريني يؤكد حرص بلاده على تعزيز مسار العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة

ولي العهد البحريني يؤكد حرص بلاده على تعزيز مسار العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدةولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

عرب وعالم27-8-2024 | 18:59

أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده مع المملكة المتحدة والتي ترسخت جذورها عبر تاريخٍ ممتد لأكثر من 200 عام من التعاون والتنسيق والشراكات الفاعلة على كافة الصعد.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء في مقر رئاسة الوزراء البريطانية، برئيس وزراء المملكة المتحدة و أيرلندا الشمالية السير كير ستارمر، حيث أشار الأمير سلمان إلى الحرص المتواصل الذي توليه البحرين لتوطيد مسار العلاقات الوثيقة بين البلدين والدفع بمستويات العمل المشترك نحو آفاق أكثر شمولاً تسهم في رفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأشاد الأمير سلمان بالمستويات المتقدمة التي وصلت إليها مسارات التعاون الثنائي بين البحرين والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أهمية البناء على ما تحقق في ظل ما يجمع البلدين من شراكات استراتيجية بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأكد ولي العهد البحريني الدور البارز للمملكة المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز ركائز الأمن والسلم والتنمية في المنطقة والعالم، لافتا إلى دعم بلاده لكافة الجهود والتحركات الإقليمية والدولية الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وبما يحفظ الأمن والاستقرار، ويسهم في مواصلة تحقيق كل ما من شأنه الخير والنماء لشعوب ودول المنطقة والعالم.

وتم - خلال اللقاء - مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي، إلى جانب استعراض أهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2