رئيس اللجنة الأولمبية: أهم ما يميز الأبطال الأولمبيين التزامهم الأخلاقي والسلوكي

رئيس اللجنة الأولمبية: أهم ما يميز الأبطال الأولمبيين التزامهم الأخلاقي والسلوكي المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية

رياضة28-8-2024 | 01:09

تحدث المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية على هامش تكريم شركة كريد للأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

حيث توجت البعثة المصرية بثلاث ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية باريس، من نصيب أحمد الجندي بطل الخماسى الحديث الذي حصل على الميدالية الذهبية، و سارة سمير بطلة رفع الأثقال الذي حققت الفضية، و محمد السيد بطل سلاح سيف المبارزة الذي حصل على الميدالية البرونزية.

قال ياسر إدريس: “نشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث إن وصولنا إلى تكريم الأبطال المصريين يرجع إلى الدولة المصرية ودعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزارة الشباب والرياضة“.

وتابع: “قمت بتولي رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية قبل انطلاق أولمبياد باريس بخمسة أشهر، وواجهنا العديد من الصعوبات قبل الأولمبياد، ولكن قام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكريم أبطال دورة الألعاب الأفريقية بغانا وكان هناك بعض من الهدوء“.

وواصل: “أعطى لنا محمد السيد الأمل بعدما حقق الميدالية البرونزية التاريخية، وأعطى دافع قوي للاعبين من أجل التركيز لأنهم كانوا يمرون بضغط نفسي شديد، خاصة الثلاثة أبطال الذين توجوا بالميداليات“.

وأردف: “غير أن محمد السيد و سارة سمير و أحمد الجندي أبطال رياضيين فهم أيضًا أبطال في سلوكهم وأخلاقهم، فالسلوك الرياضي أهم من البطولة، وأنا سعيد كثيرًا بهم فهم ملتزمين أخلاقيًا وسلوكيًا ورياضيًا وأقدم التحية والشكر لهم“.

واختتم إدريس حديثه قائلًا: “وجود سيدة مصرية بطلة أولمبية مثل سارة سمير يعد فخر لنا؛ لأن الحضارة تظهر من الرياضة للسيدات أكثر من الرجال“.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2