من القمار.. هيئة كبار العلماء تحذر من ممارسة الألعاب لكسب الأموال

من القمار.. هيئة كبار العلماء تحذر من ممارسة الألعاب لكسب الأموالهيئة كبار العلماء تحذر من ممارسة الألعاب لكسب الأموال

الدين والحياة28-8-2024 | 03:41

قال الأمين العام ل هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إن ممارسة الألعاب في مقابل دفع أموال لتحقيق مكاسب عند الربح أو خسارة الأموال، يعد من القمار المحرم شرعا.

وأضاف الأمين العام ل هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف في منشور عبر صفحته على فيس بوك: ممارسة الألعاب في مقابل دفع أموال لتحقيق مكاسب عندالربح أو خسارة الأموال عند الخسارة من القمار المحرم شرعا.

أوضح الدكتور محمد عبد العزيز أحمد، المدرس المساعد بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين بطنطا، حكم لعبة أو تطبيق 1xbet.

وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لعبة 1xbet وغيرها من مواقع المراهنات تعادل الميسر، والميسر هو القمار، والله تعالى يقول: یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِنَّمَا ٱلۡخَمۡرُ وَٱلۡمَیۡسِرُ وَٱلۡأَنصَابُ وَٱلۡأَزۡلَـٰمُ رِجۡس مِّنۡ عَمَلِ ٱلشَّیۡطَـٰنِ فَٱجۡتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَ، سورة المائدة الآية 90.

وأضاف العالم الأزهري: وهذه الألعاب تورث الأحقاد والعداوات، وتصد عن ذكر الله وعن الصلاة، قال تعالى: إِنَّمَا یُرِیدُ ٱلشَّیۡطَـٰنُ أَن یُوقِعَ بَیۡنَكُمُ ٱلۡعَدَ ٰ⁠وَةَ وَٱلۡبَغۡضَاۤءَ فِی ٱلۡخَمۡرِ وَٱلۡمَیۡسِرِ وَیَصُدَّكُمۡ عَن ذِكۡرِ ٱللَّهِ وَعَنِ ٱلصَّلَوٰةِۖ فَهَلۡ أَنتُم مُّنتَهُونَ، سورة المائدة الآية 91، مضيفا: هذا فضلًا عن الخسائر المادية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن هذه المواقع والألعاب، كالاستدانة وإضاعة المال، وإدمان هذه الألعاب، والميل إلى العزلة، ووقوع الطلاق بين بعض المتزوجين وخراب كثير من البيوت.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2