أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة تعبيرية

مصر28-8-2024 | 09:02

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024 .

القاهرة .. يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم والرياضيات) امتحان الدور الثاني في مادة الفيزياء، كما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية، امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ، وطلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

القاهرة .. يختتم مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، فعاليات الدورة الـ 32 للمهرجان.

المنيا .. تستضيف محافظة المنيا، ملتقى توظيف، تنظمه وزارة الشباب والرياضة، وذلك بنادي المنيا الرياضي.

عمان .. تنطلق أعمال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، في العاصمة الأردنية عمان، تحت رعاية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، وتتضمن أعمال المنتدى الذي يستمر على مدى يومين، إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028، التي أعدت من قبل لجنة ترأسها الأردن، ممثلًا بوزارة الشباب، بناءً على قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

باريس .. بدء منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، التي تستمر حتى 8 سبتمبر المقبل، وتشارك مصر بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الباراكياك.

أوتاوا .. تزور وزيرة تعزيز الصادرات والتجارة الدولية والتنمية الاقتصادية الكندية، ماري نج، العاصمة الأمريكية واشنطن لبحث الأمن الاقتصادي وسلاسل التوريد المرنة.

نيويورك .. يعقد مجلس الأمن جلسة إحاطة مفتوحة بشأن العملية السياسية والحالة الإنسانية في سوريا، ويقدم المبعوث الخاص لسوريا جير أو بيدرسن ووكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية بالإنابة جويس مسويا إحاطة عن التطورات السياسية والإنسانية على التوالي، ومن المقرر أن تعقب جلسة الإحاطة المفتوحة مشاورات مغلقة.

نيويورك .. يعقد مجلس الأمن اجتماعا بشأن أوكرانيا بعدما طلبت سلوفينيا والولايات المتحدة، اللتان تتشاركان في تناول القضايا السياسية في أوكرانيا، الاجتماع لمناقشة الوضع السياسي والأمني في البلاد، ومن المتوقع أن يقدم مسؤول في إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة إحاطة.

واشنطن .. يتوجه نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل إلى تونجا وفانواتو ونيوزيلندا لمدة أربعة أيام؛ لتعميق مشاركة الولايات المتحدة مع جزر المحيط الهادئ.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2