الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين يتعهدون بدعم باكستان في مكافحة الإرهاب

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين يتعهدون بدعم باكستان في مكافحة الإرهابباكستان

عرب وعالم28-8-2024 | 10:10

أدان الحلفاء الدوليون ل باكستان الهجمات المسلحة الأخيرة في إقليم بلوشستان جنوب غربي البلاد وتعهدوا بدعم مكافحة الإرهاب في ظل مواجهة باكستان لموجة من الهجمات الإرهابية.

وأعربت الولايات المتحدة عن إدانتها الشديدة للهجمات، وعن أسفها على فقدان رجال إنفاذ القانون والمدنيين في منطقة موساخيل في بلوشستان وغيرها من المناطق، وفقا لما أوردته صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية.

وكتبت السفارة الأمريكية لدى إسلام أباد على منصة "إكس": "نتضامن مع أسر وأحباء القتلى في الهجمات الإرهابية، وستواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب باكستان في حربها ضد الإرهاب".

كما أعربت الصين عن حزنها العميق إزاء الهجمات في المقاطعة التي تضم مشروعات كبرى تقودها الصين.

وأدانت وزارة الخارجية الصينية الهجمات، مؤكدة دعم بكين الثابت ل باكستان في جهودها لمكافحة الإرهاب، وقالت: "تقف الصين بحزم ضد جميع أشكال الإرهاب، وسنواصل تقديم الدعم القوي ل باكستان في جهودها لتعزيز عمليات مكافحة الإرهاب والحفاظ على التضامن الاجتماعي والاستقرار وحماية سلامة الناس".

وانضم الاتحاد الأوروبي إلى إدانة الهجمات، وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية نبيلة مصرالي: إن الإرهاب والعنف بأي شكل من الأشكال ليس لهما مكان، معربة عن تضامنها مع ضحايا العنف.

كما أعربت ألمانيا عن قلقها إزاء التزايد الأخير في أعمال العنف في بلوشستان، وقدمت القنصلية الألمانية في كراتشي الدعم للضحايا وأسرهم، على أمل استعادة السلام والاستقرار في المنطقة بسرعة.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2