سفير مصر في فرنسا يقيم حفل استقبال للبعثة المشاركة في بارالمبياد "باريس 2024"

سفير مصر في فرنسا يقيم حفل استقبال للبعثة المشاركة في بارالمبياد "باريس 2024"سفير مصر في فرنسا يقيم حفل استقبال للبعثة المشاركة في بارالمبياد باريس 2024

مصر28-8-2024 | 10:32

أكد سفير مصر في فرنسا السفير علاء يوسف، دعمه للاعبين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وعدم ادخار الجهد لمساعدتهم، قائلا "ندعمكم وننتظر رفع علم مصر معا وسماع النشيد الوطني، ولن ندخر جهدا لمساعدة البعثة المصرية البارالمبية".

جاء ذلك خلال حفل استقبال البعثة المصرية الباراليمبية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، التي سوف تنطلق، اليوم الأربعاء، بباريس، وتمتد حتى 8 سبتمبر المقبل، والذي أقامه السفير علاء يوسف، بحضور رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الدكتور حسام الدين مصطفى، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة، ومساعد وزير الشباب والرياضة دكتور عمرو حداد، ومدير الإدارة المركزية للاتحادات النوعية الدكتور محمود عبدالعزيز، وعدد من رؤساء الاتحادات، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين المشاركين في مسابقات الدورة.

واستعرض السفير علاء يوسف، التنسيق القائم بين السفارة في باريس واللجنة البارالمبية المصرية خلال الفترة الماضية؛ لتذليل أي عقبات تواجه البعثة في التحضير والاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، مؤكدا مواصلة السفارة تقديم الدعم اللازم للبعثة المصرية لتحقيق أفضل ما لديها من نتائج، مع الإعراب عن التمنيات بأن تُحرز البعثة نتائج مشرفة لمصر والمصريين.

من جانبه.. أشاد رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور حسام الدين مصطفى، بالدور الذي تقدمه السفارة المصرية من تسهيل إجراءات التأشيرات وتواجد البعثة في فرنسا وغيرها، وتقدم بالشكر للسفير علاء يوسف على حفاوة الاستقبال منذ وصول البعثة إلى المطار. كما استعرض الألعاب المختلفة التي تشارك بها البعثة المصرية سواء الجماعية أو الفردية.

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية، مساء اليوم. وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لرفع علم مصر خلال حفل الافتتاح.

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال- ألعاب القوى- الكرة الطائرة جلوس- كرة الهدف- السباحة- تنس الطاولة- الباراتايكوندو- البوتشيا- التجديف- الباراكياك.

جدير بالذكر، أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية، و68 فضية، و67 برونزية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2