مصر تحصل على حق استضافة سلسلة بطولات كأس العالم لـ الجمباز الفني

مصر تحصل على حق استضافة سلسلة بطولات كأس العالم لـ الجمباز الفنيصورة تعبيرية

رياضة28-8-2024 | 15:37

قرر الاتحاد الدولي للجمباز برئاسة الياباني واتانابي، منح مصر حق استضافة وتنظيم سلسلة بطولات كأس العالم للجمباز الفني لأعوام 2025 و2026 و2027 و2028، والمؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وجاء قرار الاتحاد الدولي بعد نجاح نظيره المصري برئاسة الدكتور إيهاب أمين، في تنظيم 4 نسخ من بطولات كأس العالم أبهرت العالم على مستوى التنظيم وأيضا على المستوى الفني.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، أن ثقة الاتحاد الدولي في الدولة المصرية والاتحاد المصري فاقت الحدود، وأن العالم بات ينتظر الإبهار المصري في تنظيم كافة الأحداث الرياضية.

وأوضح إيهاب أمين، أن حصول مصر على حق استضافة 4 نسخ جديدة من بطولات كأس العالم هو شهادة نجاح جديدة على تطور الجمباز المصري، ومنظومته الإدارية وكوادره التنظيمية التي تستعين بها دول العالم حاليا في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

وأكمل إيهاب أمين: "اتحاد الجمباز وضع خطة طموحة تهدف إلى الوصول بالجمباز المصري إلى منصات التتويج العالمية والأولمبية، ويأتي ملف استضافة البطولات الدولية عنصرا أساسيا من الخطة ويؤثر بشكل كبير على المستوى الفني للمنتخبات المصرية".

ومن المنتظر أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الجمباز بدراسة ملف استضافة 4 نسخ جديدة من بطولات كأس العالم خلال الفترة المقبلة، وتوفير الدعم المطلوب وأيضا الأجهزة التي سيتم استخدامها في البطولات.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2