دراسة جديدة: تكشف العلاقة بين مرض السكري والشيخوخة

دراسة جديدة: تكشف العلاقة بين مرض السكري والشيخوخةدراسة جديدة: تكشف العلاقة بين مرض السكري والشيخوخة

منوعات29-8-2024 | 00:03

كشفت دراسة جديدة تعتمد على فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، أن مرض السكري، يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الدماغ بما يصل إلى أربع سنوات، وفقا لما نشر موقع" upi".
وقد شملت الدراسة تحليل صور مسح الدماغ بالرنين المغناطيسي لأكثر من 31 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عامًا، الذين تم تسجيلهم جميعًا في قاعدة بيانات بريطانية تسمى البنك الحيوي البريطاني.
وتوصل الباحثون خلال الدراسة إلى حل لمشكلة الشيخوخة، ويشمل تغييرات الصحية في نمط الحياة، وهذا يمكن أن يساعد في منع الشيخوخة العصبية.
وأوضح الباحثون، أن الأشخاص الذين أظهرت سجلاتهم الطبية أنهم في حالة ما قبل السكري كان متوسط ​​عمر دماغهم أكبر بنصف عام من الأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالة. وبالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري الكامل، كان متوسط ​​عمر الدماغ أكبر بنحو 2.3 سنة، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذي لا يمكن السيطرة عليه بشكل جيد، وكان متوسط ​​عمر أدمغتهم أكبر بنحو أربع سنوات من الأشخاص غير المصابين بمرض السكر في الدم.
وأشارت نتائج الدراسة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين كانوا نشيطين بدنيًا، ولم يدخنوا أو يشربوا كانوا أقل عرضة للإصابة بشيخوخة الدماغ، رغم إصابتهم بالسكري.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين