عمرو خليل: وزير المالية الإسرائيلي اعتبر تصفية القضية الفلسطينية "مهمة حياته"

عمرو خليل: وزير المالية الإسرائيلي اعتبر تصفية القضية الفلسطينية "مهمة حياته"عمرو خليل: وزير المالية الإسرائيلي اعتبر تصفية القضية الفلسطينية مهمة حياته

عرب وعالم29-8-2024 | 00:31

قال الإعلامي عمرو خليل إن وزير المالية الإسرائيلي أكد أن الاستيطان سيستمر في التوسع، بهدف القضاء على فكرة إقامة دولة فلسطينية في المستقبل، حسب مزاعمه، واعتبر تصفية القضية الفلسطينية هي مهمة حياته.

وأضاف "خليل" مقدم برنامج "من مصر"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية قالت إن القرارات الجديدة تتعارض مع اتفاقية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) التي وقعت عليها إسرائيل.

وأوضح أن منظمة "السلام الآن" أشارت إلى أنّ 78% من المستوطنات كانت "معزولة" وسيتعين على إسرائيل إخلاؤها في اتفاق مستقبلي لحل الدولتين لكن الحكومة اليمينية الحالية تخطط لربطها ببعضها لفرض الأمر الواقع.

ولفت أن الخارجية الفلسطينية قالت إن الفشل الدولي في تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة يشجع حكومة الاحتلال على التمادي في ضم الضفة الغربية وتعميق الاستيطان، كما أنه يعد استخفافا بالرأي الاستشاري الذي صدر عن محكمة العدل الدولية.

أضف تعليق