تعرف على منافسات البعثة المصرية في أول أيام بارالمبياد باريس 2024

تعرف على منافسات البعثة المصرية في أول أيام بارالمبياد باريس 2024تعرف على منافسات البعثة المصرية في أول أيام بارالمبياد باريس 2024

رياضة29-8-2024 | 01:48

تنطلق اليوم الخميس منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تقام في العاصمة الفرنسية حتى 8 سبتمبر المقبل.

وتشهد منافسات اليوم الخميس، مشاركة البعثة المصرية في 6 ألعاب هي: تنس الطاولة البارالمبي، السباحة البارالمبية، الباراتايكوندو، البوتشيا، كرة الهدف، والكرة الطائرة جلوس.

ومن المنتظر أن يشارك اليوم في تنس الطاولة البارالمبي:
هاجر السيد وهناء حماد ضد بطلتي النرويج في زوجي السيدات فئة 14 بربع النهائي في الحادية عشرة صباحًا، وخالد رمضان وإسلام رسلان ضد بطلي بولندا في زوجي الرجال فئة 4 بثمن النهائي في الثانية عشرة إلا ربع ظهرًا، وعلا سليمان وفوزية الشامي ضد بطلتي البرازيل في زوجي السيدات فئة 5 بربع النهائي في الثانية ظهرًا، وخالد رمضان وفوزية الشامي ضد بطلي سلوفاكيا في الزوجي المختلط فئة 7 بدور الـ32 في الثالثة والنصف عصرا، ويوسف سيد وهناء حماد ضد بطلي فرنسا في الزوجي المختلط فئة 17 بدور الـ32 في السادسة مساءً.

وفي السباحة البارالمبية يشارك زياد طارق بمنافسات 50 متر حرة في الثانية عشرة إلا عشر دقائق ظهرًا، بالإضافة إلى زياد كحيل الذي سيشارك في منافسات 200 متر حرة في الثانية عشرة والثلث مساءً.

وفي الباراتايكوندو، تشارك البطلة المصرية سلمى علي وستواجه نظيرتها بطلة كينيا في منافسات وزن 52 كجم في ثمن النهائي في الثانية عشرة إلا عشر دقائق مساءً.

وتشهد منافسات البوتشيا مشاركة هناء علام أمام بطلة كندا في فردي السيدات بدور المجموعات في تمام الثانية إلا عشر دقائق مساءُ، كما ستواجه هناء بطلة أوكرانيا في نفس الدور في الثامنة والثلث مساءً، بينما يشارك البطل المصري محمود نبوي في منافسات فردي الرجال ويواجه نظيره بطل تايلاند في السادسة مساءً بدور المجموعات.

وتقام أولى مباريات منتخب كرة الهدف أمام نظيره المنتخب الأوكراني في تمام الثانية والربع ظهرًا، بينما يواجه منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس نظيره منتخب البوسنة والهرسك في الثالثة عصرًا.

وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعب ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".


جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

أضف تعليق