أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميسالأخبار المتوقعة

مصر29-8-2024 | 08:38

تنشر "دار المعاف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 29 أغسطس 2024 .

القاهرة .. يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (الرياضيات ) امتحان الدور الثاني، في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة فراغية)، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

القاهرة .. تفتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات ل تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة (10%) وذلك من اليوم حتى يوم الثلاثاء المقبل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

ياوندي .. تعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة الـ50 لمجلس وزراء خارجية المنظمة في ياوندي عاصمة الكاميرون لمدة يومين من أجل مناقشة تطورات القضية الفلسطينية ، والتطورات في منظمة التعاون الإسلامي.

نيويورك .. يصوت أعضاء مجلس الأمن على مشروع قرار يجدد ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، وسيقدم السفير باسكال بيريسويل (سويسرا)، رئيس لجنة الجزاءات المفروضة على كوريا الشمالية، إحاطة لأعضاء المجلس بشأن التقرير الذي استغرق 90 يوما عن أعمال اللجنة.

موناكو فيل.. يكرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل استثنائي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، بسبب إنجازاته في مسابقة الأندية الأولى في أوروبا، التي حققها على مدار أكثر من 18 عامًا، وذلك خلال حفل سحب قرعة دور المجموعات المؤلف من 36 فريقًا للمرة الأولى بدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2024 /2025، الذي سيعقد اليوم في منتدى جريمالدي في موناكو".


القاهرة .. تستعد الفنانة أنوشكا للعودة إلى الساحة الغنائية بعد غياب سنوات، عبر حفل جماهيري كبير يقام على مسرح مكتبة الإسكندرية.

القاهرة .. يقدم مركز ابداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفلاً جديداً لفرقة "بنت البلد"، بقيادة الفنانة عفاف شكري.

القاهرة .. ينظم قصر الأمير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، حفلا جديداً لكورال القصر، يقدم الكورال العديد من أغاني الموسيقي العربية، وأغاني الأطفال.

القاهرة .. تنطلق فعاليات الليلة الـ 11 لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في اجازتنا".

القاهرة .. تنظم مدرسة الرسوم المتحركة "ماستر كلاس" حول الإنتاج السينمائي وإعداد ملفات التمويل، يقدمها المنتج محمد تيمور، بمقر المدرسة في جمعية النهضة "جزويت القاهرة".

القاهرة .. تنظم جمعية "البلد اليوم" برئاسة الدكتورة هادية صابر، بالتعاون مع أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، ندوة توعوية بأكاديمية الفنون .

الاسكندرية .. يبدأ الزمالك معسكره المغلق ببرج العرب في الإسكندرية ويستمر حتى يوم 6 سبتمبر المقبل، استعدادا للموسم الجديد، ولمباراة الشرطة الكيني في دور الـ 32 لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

دمياط .. ينظم قصر ثقافة دمياط، فعاليات المؤتمر الأول للتمكين الثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار "رؤية مصر 2030"، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، ومحافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي.

المنصورة .. قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، إنه سيتم قطع في مياه الشرب من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 مساء،عن مدينة "منية النصر" وعدد من القرى التابعة لها.

عمان .. يواجه المنتخب الأردني نظيره الكوري الشمالي، على استاد عمّان الدولي، حيث تُقام المواجهة خلف الأبواب المغلقة؛ ما يعني عدم نقل المباراتين تلفزيونيًا، بالإضافة إلى إغلاق المدرجات أمام الحضور الجماهيري، وذلك تأهبًا لمنافسات الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

أضف تعليق