"اليويفا" يجري قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد

"اليويفا" يجري قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديددوري أبطال أوروبا

رياضة29-8-2024 | 22:16

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مساء اليوم الخميس قرعة الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، وذلك بمشاركة 36 فريقا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وأقيمت مراسم القرعة في إمارة (موناكو) الفرنسية، بحضور مسئولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وممثلي الفرق المشاركة في البطولة، كما ساهم في إجراء القرعة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون.

وينص النظام الجديد للبطولة القارية على خوض كل فريق ثماني مباريات في الدور الأول "4 لقاءات على ملعبه و4 لقاءات خارج أرضه".

وأسفرت القرعة عن خوض فريق ريال مدريد الإسباني حامل لقب البطولة، أربع مباريات على أرضه أمام كل من بوروسيا دورتموند وميلان وريد بول سالزبورج وشتوتجارت، فيما يلعب الريال خارج أرضه مع فرق ليفربول وأتالانتا وليل وستاد بريست.

كما يلعب برشلونة الإسباني على أرضه مع فرق بايرن ميونخ وأتالانتا ويونج بويز وستاد بريست، فيما يلعب خارج أرضه مع فرق بوروسيا دورتموند وبنفيكا والنجم الأحمر وموناكو.

ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح ، سيواجه على أرضه فرق ريال مدريد وباير ليفركوزن وليل وبولونيا، فيما سيلعب خارج أرضه مع لايبزيج وميلان وآيندهوفن وجيرونا.

أما مانشستر سيتي، فسيخوض أيضا أربع مباريات على ملعبه مع فرق إنتر ميلان وكلوب بروج وفينورد وسبارتا براج، فيما سيلعب خارج ملعبه مع فرق باريس سان جيرمان ويوفنتوس وسبورتينج لشبونة وسلوفان براتيسلافا.

أما بايرن ميونخ، فسيواجه على أرضه باريس سان جيرمان وبنفيكا ودينامو زغرب وسلوفان براتيسلافا، فيما سيلعب خارج أرضه مع فرق برشلونة وشاختار وفينورد وأستون فيلا.

ومن المقرر أن ينطلق الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، حيث تقام مواجهات الجولة الأولى خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر المقبل، فيما تقام مباريات الجولة الثانية يومي 1 و2 أكتوبر القادم.. بينما تختتم منافسات الدور الأول بإقامة مواجهات الجولة الثامنة يوم 29 يناير 2025.

أضف تعليق