مشاركة فلسطينية في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي

مشاركة فلسطينية في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائيمشاركة فلسطينية في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي

فنون30-8-2024 | 01:49

كشفت إدارة مهرجان لندن السينمائي قائمة تضم 11 فيلمًا تنافس في المسابقة الرسمية للدورة المقبلة، من بينهما أول فيلم روائي طويل لل مخرجة الفلسطينية ليلى عباس Thank You For Banking With Us "شكرًا لتعاملكم معنا"، وتدور قصته حول شقيقتين في سباق ضد الزمن لأخذ نصيبهما من ميراث والدهما.

كما سيعرض لأول مرة عالميًا فيلم السيرة الذاتية البريطاني The Extraordinary Miss Flower "ملكة الزهور الاستثنائية"، إخراج إ يان فورسيث وجين بولارد، وتدور قصته حول سيدة أعمال ناجحة تدعى جيرالدين فلاور، تكتشف عائلتها مخبأ سريًا من الرسائل التي تحتوي على عبارات حب من خاطبين من جميع أنحاء العالم.

المهرجان الذي ينطلق 9 أكتوبر المقبل، يضم في قائمته الرسمية أيضًا عناوين قوية من السينما الأيرلندية، منها الدراما الكوميدية Four Mothers "أربع أمهات" للمخرج دارين ثورنتون الذي يحاكي فيلم Mid-August Lunch الفائز بجائزة مهرجان لندن السينمائي الدولي عام 2008 للمخرج جياني دي جريجوريو.

ومن السينما الأيرلندية أيضًا يشارك فيلم Bring Them Down "اسقطهم" للمخرج كريستوفر أندروز في تورنتو، وفيلم الدراما السريالية On Becoming A Guinea Fowl الذي تشارك في إنتاجه زامبيا وبريطانيا أيضًا، إخراج رونجانو نيوني، وتدور أحداثه في القارة الإفريقية بدولة زامبيا، متناولًا موضوعات حول التقاليد داخل الأسرة.

وتشهد المسابقة أيضًا عرض الفيلم الفرنسي April "أبريل"، الياباني Living In Two Worlds "العيش في عالمين"، ومن أستراليا يعرض Memoir Of A Snail "مذكرات الحلزون" وThe Wolves Always Come At Night "الذئاب تأتي دائما في الليل"، ومن بولندا فيلم Under The Volcano "تحت البركان"، وأيضًا الفيلم الإيطالي Vermiglio "فيرميجليو".

وقالت كريستي ماثيسون، مديرة مهرجان لندن السينمائي الدولي في بيان إعلامي: "فخورون للغاية بوجود العديد من صناع الأفلام البريطانيين إلى جانب أفلام من جميع أنحاء العالم".

أضف تعليق