الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي

الاحتلال الاسرائيلي يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التواليالاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم30-8-2024 | 12:02

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال ما زالت تفرض حصارا مشددا على مداخل المدينة، مع تواجد كبير للآليات العسكرية على شارع جنين- نابلس.

وفي الحي الشرقي والبلدة القديمة من جنين، فرضت قوات الاحتلال، صباح اليوم، حظرا للتجول ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد في الحي الشرقي، وأخضعت مواطنين لتحقيق ميداني، واعتقلت عددا منهم.

ودفعت قوات الاحتلال، صباح اليوم، بتعزيزات عسكرية كبيرة من حاجز الجلمة إلى محيط مخيم جنين .

وكانت قوات الاحتلال قد جرفت أحياء واسعة من المنطقة الشرقية في جنين، ودمرت الشوارع وخطوط الكهرباء والماء، ما أدى لانقطاع والتيار الكهربائي عن مناطق واسعة في جنين والمخيم لليوم الثالث، كما لا تزال خطوط الهاتف والإنترنت تعاني من قطع جزئي في بعض مناطق المخيم وأجزاء من المدينة.

وكانت وزارة الاتصالات قد أعلنت أمس أن تلفا أصاب خطوط الاتصالات في جنين بفعل العدوان الإسرائيلي، وأن العمل يجري على إصلاحها.

وبدوره، قال المدير الطبي لمستشفى جنين الحكومي مصطفى حمارشة، لـ"وفا" إن كمية المياه التي كانت متوفرة في المستشفى نفدت أمس ما استدعى الاستعانة بالدفاع المدني لنقل المياه إلى خزان المستشفى الاحتياطي .. مشيرا إلى أنه مع استمرار حصار المستشفى ومدينة جنين وعدم تمكن الطواقم من إصلاح خطوط المياه، فإن كمية المياه المتوفرة في الخزان الاحتياطي لن تكفي، وسنحتاج للتزود بالمياه من جديد".

وتواصل آليات الاحتلال تمركزها أمام مستشفى جنين الحكومي، ووضع السواتر الترابية في الطرقات والشوارع المؤدية إلى مستشفى ابن سينا.

وحاصرت قوة خاصة إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، منزلا في بلدة الزبابدة جنوب جنين وأطلقت النار بكثافة تجاهه، فيما لاحقت مركبة فلسطينية وأطلقت النار صوبها، قبل أن تقصف محيطها، دون أن يتسنى بعد معرفة مصير من كان فيها.

أضف تعليق