محافظ القليوبية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد ناصر ببنها احتفالا بالعيد القومي للمحافظه

محافظ القليوبية يؤدي صلاة الجمعة بمسجد ناصر ببنها احتفالا بالعيد القومي للمحافظهجانب من اللقاء

محافظات30-8-2024 | 13:31

شهد مسجد ناصر بمدينة بنها، اليوم الجمعة، احتفالاً مهيباً بالعيد القومي لمحافظة القليوبية، بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، ومفتي الديار المصرية ، وقيادات وزارة الأوقاف، ومحافظي المحافظة السابقين.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور اسامة فخري رئيس الادارة المركزية لشئون المساجد ، حيث تطرق إلى سيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل، مبيّناً أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، وحذر من خطورة الغلو والتطرف.

وقال الدكتور اسامة فخري في خطبته التي حملت عنوان "افتان أنت يا معاذ": "إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعاً، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل، فإنه يقع في شرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب".

وأضاف: "إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة".

من جانبه، هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بالعيد القومي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات. وقال: "إننا نحتفل اليوم بذكرى افتتاح القناطر الخيرية، والتي كانت ولا تزال شاهداً على عظمة هذا الوطن، ونتطلع إلى مستقبل زاهر لمصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وشهد الاحتفال حضورًا كبيرًا من أهالي بنها والقرى المجاورة، الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم إلى هذه المحافظة العريقة.

وحضر الاحتفال كلا من الأستاذ الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية، والاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعه بنها والسادة اعضاء مجلسي النواب والشيوخ واللواء عبد الفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية مدير امن القليوبيه والمستشار/ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون ابنية المحاكم والشهر العقاري ورئيس نادى قضاه القليوبية والمستشار خالد خضر رئيس محكمة شمال بنها والسادة المحافظين السابقين المستشار عدلي حسين والدكتور عادل زايد والدكتور رضا فرحات والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق والدكتورة ايمان ريان نائب المحافظ اسلام رجب نائب محافظ مطروح والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبيه السابق واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والاستاذ رزق عبد السميع رئيس مجلس ادارة دار المعارف والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة والشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الاوقاف والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والدكتور محمد فوزي معاون محافظ القليوبية للمشروعات والاستثمار

أضف تعليق