صفات معاذ بن جبل.. تعرف عليها كما ذكرها رسول الله

صفات معاذ بن جبل.. تعرف عليها كما ذكرها رسول اللهخطبة الجمعة من مسجد ناصر بمدينة بنها بمحافظة القليوبية

الدين والحياة30-8-2024 | 15:37

قال الدكتور أسامة فخري فكري الجندي، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف ، إن الصحابة الكرام رضي الله عنهم، لهم مكانة عظيمة وقد كان النبي ينزل كل واحد منهم منزلته اللائقة به.

وأضاف أسامة فخري الجندي، خلال خطبة الجمعة من مسجد ناصر بمدينة بنها بمحافظة القليوبية ، أن النبي كان يثني على بعض أصحابه ويظهر فضائله تكريما لهم وحتى يعلم الناس فضلهم، ومن هؤلاء سيدنا معاذ بن جبل رضي الله عنه.

وأشار إلى أن سيدنا معاذ بن جبل ، حين يذكر اسمه تبدأ الأذهان في استدعاء مجموعة عظيمة من الفضائل التي يتميز ويتفرد بها هذا الصحابي الجليل، والتي منها الثناء المباشر من سيدنا رسول الله على سيدنا معاذ بن جبل، والثناء الجميل الصادق إنما يكون موقوفا على ما نعيشه، وإذا كان الثناء من النبي فعلينا أن نأخذه بمقاييس النبي لأن كل قول من النبي محاط بعناية من الشرع ومحفوف بالعصمة الإلهية ومسدد بالوحي المشرف.
وتابع أسامة فخري الجندي: قال النبي الكريم عن سيدنا معاذ بن جبل (نعم الرجل معاذ بن جبل) كما كان الصحابة يتنافسون في القرآن الكريم، إلا أن رسول الله يفرز لنا أفضل الصحابة إتقانا للقرآن فقال النبي (استقرأوا القرآن من أربعة) وذكر منهم سيدنا معاذ بن جبل.

كما ختص الجناب النبوي المشرف، سيدنا معاذ بن جبل بمنقبة عظيمة خاصة تتجلى هذه المنقبة حين أمسك النبي يد سيدنا معاذ وأقسم له على محبته فيقول (يا معاذ والله إني لأحبك).

أضف تعليق