نائب وزير الصحة تشيد بإنشاء "غرف المشورة" بمستشفيات الدقهلية

نائب وزير الصحة تشيد بإنشاء "غرف المشورة" بمستشفيات الدقهلية الدكتورة عبلة الألفي

محافظات30-8-2024 | 19:19

أشادت نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة الدكتورة عبلة الألفي ، بجهود مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية في إنشاء غرف المشورة بالمستشفيات، وجودة الخدمات المقدمة للسيدات المترددات عليها.

جاء ذلك خلال تفقد نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة التفقدية والوفد المرافق لها اليوم الجمعة، مستشفيي ميت غمر وأجا المركزي، إلى جانب وحدة طب الأسرة بميت العامل أجا، حيث استمعت إلى الفرق الطبية وكيفية أداء الخدمات المختلفة للمترددين.

وشددت نائب الوزير، على وجوب توجيه المترددات على الوحدة إلى غرفة المشورة الأسرية في بداية دخولها، والتأكد من تسجيلها لمتابعتها، سواء حصلت على المشورة في ذات اليوم، أو في يوم آخر حسب رغبتها ووقتها، وذلك في إطار العمل على رفع وعي السيدات بأهمية المشورة الأسرية والمبادرة الرئاسية "ألف يوم الذهبية".

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين، حرص المديرية على التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية بالقضايا السكانية، مشيراً إلى أن هذا التنسيق من شأنه استهداف أكبر عدد ممكن من المستفيدين وتحسين خدمات رعاية الأم والطفل خلال الألف يوم الأولى من عمره.

جدير بالذكر، أنه تم إطلاق مبادرة "ألف يوم الذهبية" تحت مظلة "100 مليون صحة"، في أغسطس 2023، وتهدف المبادرة لرفع الوعي بأهمية الألف يوم الأولى في حياة الطفل.

وكان محافظ الدقهلية طارق مرزوق قد استقبل نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة الدكتورة عبلة الألفي والوفد المرافق لها، على هامش زيارتها التفقدية للمحافظة، يرافقه وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين، بحضور لفيف من قيادات المحافظة ومديرية الشئون الصحية والمجلس القومي للسكان و المجلس القومي للمرأة ومديريات التضامن الاجتماعي والثقافة والأوقاف.

وفي سياق متصل، ثمن وكيل وزارة الصحة ب الدقهلية الدكتور شريف مكين ، جهود الفريق الطبي بوحدة طب الأسرة بقرية منية سندوب مركز المنصورة، وما يقدمونه من أجل خدمة المرضى.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل وزارة الصحة، اليوم الجمعة، وحدة طب الأسرة بقرية منية سندوب بمركز المنصورة؛ للاطمئان على حسن سير العمل، والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات.

وبدأت الجولة بالمرور على قسم الاستقبال وعيادة طب الأسرة وعيادة الأسنان، إلى جانب الصيدلية وقسم العلاج الطبيعي وغرفة التطعيمات والمعمل، واختتمت الزيارة باستماع وكيل الوزارة إلى المترددين ومدى رضاهم عن الخدمة العلاجية.

أضف تعليق