بناء قاعدة بيانات لأصحاب الهمم.. تفاصيل اجتماع «قومي الإعاقة» مع وزيرة التضامن

بناء قاعدة بيانات لأصحاب الهمم.. تفاصيل اجتماع «قومي الإعاقة» مع وزيرة التضامنبناء قاعدة بيانات لأصحاب الهمم.. تفاصيل اجتماع قومي الإعاقة مع وزيرة التضامن

مصر30-8-2024 | 23:39

وجهت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الشكر إلى الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على اهتمامها بملف الإعاقة، قائلةً: «الوزارة شريك أساسي في عمل المجلس بملف الإعاقة في مصر».

أضافت المشرف العام على القومي للإعاقة، خلال مداخلة مع الإعلامية آية عبدالرحمن ببرنامج «الحقيقة»، على قناة «إكسترا نيوز»، أنه كان من المهم جدًا عقد اجتماع مع وزارة التضامن الاجتماعي لمناقشة تحديات المجلس، مواصلةً أن من اختصاصات المجلس نشر التوعية في المجتمع بذوي الإعاقة.

وأكدت أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يمثل الأشخاص ذوي الهمم محليا وعالميا، ويتلقى كل المقترحات بشأنهم، ويمثل هؤلاء الأشخاص في رسم سياسات واستراتيجيات الدولة، وكما أن المجلس يُبدي رأيه في التعديلات التشريعية.

وأشارت إلى أن المجلس له دورا مهما في التنسيق مع جميع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني، ومعرفة أنواع الإعاقات واحتياجاتها والخدمات التي يحتاج لها، كما أنه استطاع أن يضع يده على التحديات التي يواجهها في الآونة الأخيرة، أبرزها بناء قاعدة بيانات مفصلة وشاملة لجميع أنواع الإعاقات.

أضف تعليق