محافظ أسيوط: الدولة تعمل على ترسيخ قيمة الحفاظ على البيئة

محافظ أسيوط: الدولة تعمل على ترسيخ قيمة الحفاظ على البيئةمحافظ أسيوط

محافظات31-8-2024 | 10:46

قال محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، إن الدولة تعمل على ترسيخ قيمة الحفاظ على البيئة، لافتاً إلى أن المبادرة الرئاسية للتشجير تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأكد المحافظ - فى بيان اليوم /السبت/ - أن فعاليات زراعة وتشجير الشوارع والميادين بالمراكز والقرى مستمرة ضمن المبادرة الرئاسية للتشجير "اتحضر للأخضر"، والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة بجميع أنحاء الجمهورية، حيث يجرى استكمال تنفيذ زراعة وتشجير عدد من الحدائق والميادين، وذلك بهدف تحسين البيئة وتوفير مساحات خضراء تكون متنفساً للمواطنين.. معلناً تسخير كافة الإمكانيات لدعم المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة.

وأشار أبو النصر إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع إدارات المخلفات وشئون البيئة وكافة الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ حملات توعية بيئية وتشجير بالقرى والمراكز لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وزراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار لما لذلك من مردود اقتصادي وصحي على المواطنين.
وفي سياق متصل.. قامت الوحدة المحلية لحي شرق مدينة أسيوط بتنفيذ أعمال تشجير وزراعة بعض الشتلات وأشجار الزينة والأشجار المثمرة، حيث تم زراعة عدد من الأشجار المثمرة بميدان قناطر أسيوط بمنطقة الوليدية ضمن المبادرة، وجار استهداف تشجير وزراعة جانبي الشوارع والميادين الرئيسية بنطاق الحي خاصة أمام المدارس والجهات الحكومية مع تكثيف التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة بكافة الطرق الممكنة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

أضف تعليق