سوريا: تقديم كل التسهيلات لـ"الأونروا" لضمان استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين

سوريا: تقديم كل التسهيلات لـ"الأونروا" لضمان استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيينجانب من اللقاء

عرب وعالم31-8-2024 | 19:00

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري في حكومة تسيير الأعمال الدكتور فيصل المقداد، موقف بلاده المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والتزامها الدائم بدعم الشعب الفلسطيني بما في ذلك عودة اللاجئين الفلسطينيين، في الوقت الذي يسعى فيه الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم السبت، بالمفوض العام لـ وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" فيليب لازاريني، والوفد المرافق له، حيث أشار "المقداد" إلى أن الحكومة السورية تقدم كل التسهيلات لوكالة الأونروا للقيام بمهامها المنوطة بها لضمان استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، معربًا عن تقديره لجهود الوكالة في سوريا والتعاون والتنسيق المشترك مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين.

وشدد "المقداد"، على إدانة سوريا لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء ولاية "الأونروا" بما في ذلك من خلال اتهامها زورا بالمنظمة الإرهابية وبالتالي وقف الخدمات الهامة التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

بدوره، عبر "لازاريني" عن امتنانه للجهود التي تبذلها الحكومة السورية في تسهيل ودعم عمل وكالة "الأونروا" في سوريا، مؤكدًا ضرورة حشد الدعم اللازم لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الوكالة بما في ذلك توفير التمويل اللازم لها للوفاء بولايتها.

أضف تعليق