انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر

انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهررواق العلوم الشرعي

الدين والحياة1-9-2024 | 04:28

في إطار اهتمام الأزهر الشريف بالعناية بالعلوم الشرعية والعربية وحرصه على إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع بدراستها، وفقا للمنهج الوسطى المعتدل، بما يساهم في صيانة العقول من الأفكار الهدامة التي تحاول العبث بعقول شبابنا، مؤكدًأ على أهمية العلوم الشرعية في تشكيل الهوية الثقافية والدينية.

انطلقت أمس السبت الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية ب الجامع الأزهر وفروع الأروقة الخارجية بالمحافظات، بجميع مراحلها التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وبجميع تخصصاتها، بإجمالي 28750 دارسًا من جميع الأعمار.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن أروقة الجامع الأزهر وفروعه الخارجية بالمحافظات، تعتمد على أحدث الوسائل التعليمية، بما يعزز من قدرة الدراسين على الفهم والاستيعاب، بما يوفر بيئة تعليمية مثالية.

وأضاف الدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر أن هذا العام يتسم بالإقبال الكبير من الدارسين الراغبين في الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية مقارنة بالمواسم السابقة، نظراً للدور الحيوي الذي يؤديه الأزهر في الحفاظ على هوية الأمة وقيمها الأصيلة، لافتا إلى توفير الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد، داعيًا الجميع إلى المثابرة والاجتهاد في طلب العلم الشرعي والعربي.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2