وزير الثقافة يفتتح الدورة 31 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.. اليوم

وزير الثقافة يفتتح الدورة 31 لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.. اليوموزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو

فنون1-9-2024 | 04:40

يشهد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، انطلاق فعاليات الدورة الـ 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة سامح مهران، اليوم الأحد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

ويشارك في الدورة الجديدة 26 عرضًا مسرحيًا، منها 3 عروض مصرية و10 عروض أجنبية و13 عرضًا عربيًا؛ حيث تسجل دول الخليج حضورا لافتا في هذه الدورة من بينها: السعودية والإمارات والكويت.

كما اختار المهرجان، الكاتب والمؤلف المسرحي الإماراتي الكبير إسماعيل عبد الله رئيس الهيئة العربية للمسرح، شخصية العام المسرحية لدورته هذا العام.

وسيتم تكريم عدد من المسرحيين أصحاب العطاء والإنجاز البارز في المسرح، في حفل افتتاح المهرجان، فمن مصر: الفنان محمود حميدة ومحمد عبد المعطي، وصبحي السيد ممثلا لفرقة البرشا المسرحية من المنيا الحائزة على جائزة من مهرجان "كان" بفرنسا، ومن لبنان: الفنان ومصمم الراقصات وليد عوني، والفنان يوسف الحمدان من مملكة البحرين، ومن العراق: الفنان ميمون الخالدي، ومن اليونان: الفنان ساڤاس پاتساليدس، والكاتب محمد سعيد الظنحاني من الإمارات، ومن السعودية الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبد الله، ومن استوانيا: الفنان مارت ميوس، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 11 سبتمبر المقبل.

ويقدم المهرجان هذا العام، 6 ورش فنية هي: ورشة "الحركة وتشابك الجسد" ويقدمها جاستن دي ييجر من هولندا، و"مسرح الابتكار الجماعي" وتقدمها أولجا بوزلي من اليونان، وورشة "السينوغرافيا واقعا وخيالًا" وتقدمها شادية زيتون من لبنان،و"مسرح إعادة الحكي: التمثيل التجسيدي" وتقدمها داليا صبور من مصر، و"تعريفية بطريقة عمل ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج مع الممثل" يقدمها عجاج سليم من سوريا، و"الانغماس الدرامي" ويقدمها رافاييل بينيتو من إسبانيا.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2