وزير سعودي: حماية الأسرة من أولويات وأهداف رؤية المملكة 2030

وزير سعودي: حماية الأسرة من أولويات وأهداف رؤية المملكة 2030 أحمد الراجحي

عرب وعالم1-9-2024 | 12:26

أكد وزير الموارد البشرية السعودي أحمد الراجحي، أن منتدى الأسرة يمثل منصة هامة لاستشراف مستقبل الأسرة ومناقشة أهم قضاياها وتحدياتها المعاصرة، لتمكينها وتعزيز دورها الحيوي في المجتمع، لافتا إلى أن حماية الأسرة تأتي في المستوي الأول من أهداف رؤية المملكة 2030.

وقال الراجحي - في كلمته خلال فعاليات أعمال منتدي الأسرة في نسخته الـ7 بالرياض - :" في عالم تعصف به رياح التغيير المتسارعة تواجه الأسرة مجموعة من التحديات والقضايا المؤثرة على تماسكها وتصارع فى الأجيال، للمحافظة على علاقات أفرادها وترابط أبنائها، ولصعوبة التعامل معها بمفردها، مدت الحكومة السعودية يد العون والرعاية لمساعدتها، وأولت اهتماما شديدا لحماية كيان الأسرة وقدمت الدعم الكبير لمساندتها للقيام بأدوارها فى المجتمع ورعاية أبنائها وتربيتهم على الالتزام بالقيم السامية والتمسك بالمبادئ الراسخة وخدمة وطنهم"، وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية السعودية".

وأضاف أن المملكة تنعم اليوم برؤية طموحة جعلت المجتمع الحيوي المستقر أحد مرتكزاتها الرئيسية ووضعت الأسرة فى مقدمة أولوياتها ومنحتها الاهتمام اللائق بمكانتها ورسمت لها أهدافا طموحة لتعزيز أدوارها الحيوية وتمكينها من المساهمة فى التنمية الوطنية المستدامة.

وأشار الراجحي، إلى أن أهم أهداف المملكة تجاه الأسرة هي ضمان رعاية اجتماعية فعالة وشاملة لتضع الأسرة نصب عينيها في صميم جهودها، وتوفير الحياة الكريمة للأسر عبر منظومة متعددة من برامج الدعم والتمويل الاجتماعي وخدمات حماية الأسرة.

وأوضح أن الإدارة العامة لمراكز التوجيه والإرشاد الأسري بالوزراة أعدت بالتعاون والتكامل مع شركائها من الجهات الحكومية والأهلية استراتيجية الإرشاد الأسري التي سيتم تدشينها اليوم .

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2