الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة يعلن تفاصيل المسابقات الرسمية

الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة يعلن تفاصيل المسابقات الرسمية مهرجان الفيوم السينمائي الدولي

فنون1-9-2024 | 22:50

أعلنت إدارة مهرجان الفيوم السينمائي الدولي ل أفلام البيئة والفنون المعاصرة تفاصيل مسابقات الدورة الأولى من المهرجان التي تقام في الفترة من 25 إلى 30 من نوفمبر الجاري.

وكشف مهرجان الفيوم عن تفاصيل المسابقات، في بيان اليوم الأحد، حيث تنقسم إلى المسابقات الدولية للأفلام الطويلة والقصيرة والبانوراما خارج المسابقة، ومسابقة أفلام الطلبة.

المسابقة الأولى بالمهرجان هي المسابقة الدولية للفيلم الروائي والتسجيلي والتحريك الطويل، وحددت إدارة المهرجان أنه يجب ألا تقل الأفلام عن 60 دقيقة ، وألا تكون الأفلام المشاركة قد سبق عرضها تجاريا في مصر أو شاركت في مهرجان مصري، وأن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج العام الحالي أو السابق ، وأن تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ، كما أتاحت إدارة المهرجان أن يشارك أكثر من فيلم من الدولة الواحدة.

وتمنح لجنة التحكيم الجوائز التالية في المسابقة : جائزة أحسن فيلم وجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن إخراج وجائزة أحسن ممثل.

ويضم مهرجان الفيوم مسابقة دولية للفيلم الروائي والتسجيلي والتحريك القصير، وتم الإعلان عن شروطها وهي أنه يجب ألا تزيد الأفلام عن 30 دقيقة، وألا تكون الأفلام شاركت في مهرجان مصري ، وأن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج العام الحالي أو السابق ، وأن تكون مترجمة إلى اللغة الانجليزية، ويتم منح جائزة أفضل فيلم روائي قصير ، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير ، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة (جائزة للروائي، جائزة للتسجيلي القصير).

وخارج المسابقات الرسمية ، تتواجد عروض البانوراما ، وفيها تعرض الأفلام من نوعيات مختلفة، ولا يشترط سنة معينة للإنتاج للسماح بمشاركة أكبر عدد من الأفلام.

وفي مفاجأة لأول مرة ، قررت إدارة مهرجان الفيوم تخصيص مسابقة خاصة لأفلام الطلبة ، وسيتم منح الفائزين جوائز مختلفة ، لتشجيع الطلاب على التواجد في الساحة السينمائية بشكل مميز.

يذكر أن آخر موعد لاستلام الأفلام المشاركة في المسابقات هو 30 أكتوبر المقبل.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2