تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلة

تحذير عاجل من الأرصاد عن طقس الساعات المقبلةحالة الطقس

مصر2-9-2024 | 07:35

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن أنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين طقس حار رطب على أغلب الأنحاء نهارا، يكون مائلا للحرارة رطبا ليلا، في حين تشهد المناطق الجنوبية طقسا شديد الحرارة، وتنشط حركة الرياح على بعض المناطق، مع استمرار فرص وجود الأمطار على مناطق أخرى.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه تنتشر رياح معتدلة، تكون نشطة أحيانا على أغلب أنحاء البلاد خلال فترات متقطعة، في حين تستمر فرص وجود الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، لافتا إلى أن تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوادي الجديد خلال فترات متقطعة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، ذهبت أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية بداية من يوم الأربعاء المقبل، متوقع أن يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق تفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى و السواحل الشمالية الشرقية ، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية .

و أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التأثير الإيجابي للكتل الهوائية الأوروبية القادمة من جنوب غرب أوروبا، والتي تمر عبر البحر المتوسط، مما يسهم في تحسن تدريجي في حالة ال طقس على مدار الأسبوع الجاري.

وأضحت "غانم"، أن هذه الكتل الهوائية تعمل على خفض درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، كما أن امتداد مرتفع العروض الوسطى يساعد في تلطيف الأجواء بشكل عام.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا